استضاف مصرف السلام - البحرين، اجتماعاً دورياً للمجموعة الإستشارية لأعضاء المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية، الذي عقد في 5 ديسمبر في مقر المصرف الرئيس.

وحضر الاجتماع أعضاء المجموعة الإستشارية للمجلس العام مع عدد من خبراء البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية لمناقشة القضايا الرئيسية وإبداء الرأي حول المواضيع المتعلقة بصناعة الخدمات المالية الإسلامية، بالإضافة إلى الاعمال التي تندرج تحت المجلس العام في هذا الصدد.

وقال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في مصرف السلام-البحرين يوسف تقي: "نعرب عن تقديرنا لجهودهم المبذولة من أجل دعم وتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية والمساهمات الكبيرة في دعمها المستمر لمواصلة تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية.



وبين أن هذه الاستضافة هي جزء من مسؤولية المصرف الاجتماعية ومساهمته في تطوير الهيكل التنظيمي لصناعة الصيرفة الاسلامية في البحرين كونها مركزا مهماً للمصارف الإسلامية.

فيما قال الأمين العام عبد الإله بالعتيق: "إن مصرف السلام-البحرين عضو في المجموعة الاستشارية لأعضاء المجلس العام، التي تشكلت كجزء من الخطة الاستراتيجية للمجلس العام في 2015-2018 لتقديم مدخلات بشأن القضايا التقنية والسياسات".

وتابع "يجتمع أعضاء المجموعة الاستشارية بانتظام لمناقشة المشاريع الجارية والمستقبلية للمجلس العام، ونحن نستفيد كثيرا من ردود الفعل الاستشارية التي توفرها المجموعة لضمان استفادة الأعضاء وأصحاب المصلحة من الأنشطة التي يقدمها المجلس العام لأصحاب المصلحة لدينا، وتمكننا من المساهمة في تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية".