كشف الرئيس التنفيذي لبنك الأبداع للتمويل متناهي الصغر د.خالد الغزاوي أن نسبة البحرنة في البنك وصلت لنحو 87%، مؤكداً أن القطاع المصرفي البحريني يتسم بالكثير من نقاط القوة في مقدمتها وجود كوادر وطنية مؤهلة ومدربة قادرة على المضي قدماً في مسيرة تعزيز مكانة البحرين كمركز مالي إقليمي رائد.

وأكد في تصريح على هامش احتفاء البنك بعدد من كوادره المتميزين أن ارتفاع حضور الموظفين في البنك من البحرينيين ينعكس إيجابا على أدائه ونتائجه، ذلك أن الكوادر الوطنية تفهم بالضبط احتياجات المجتمع البحريني من التمويل الميسر وطبيعية المشاريع الممولة والقدرة على تحليلها وتقديم إرشادات بشأن تطويرها.

وقال الغزاوي "إن حرصنا على تطوير وتحفيز الكوادر الوطنية ينبع من نظرتنا إلى أصحاب المشاريع الصغيرة التي نمولها كشركاء لنا في النجاح، خاصة وأن مفهوم التمويل الأصغر موجه أساسا لذوي الدخل المحدود ويهدف إلى تشجيعهم على البدء بمشاريع صغيرة خاصة بهم والعمل على تنميتها، بما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل، وتخفيف فاتورة الاستيراد، وتنويع الاقتصاد الوطني، والمساهمة في تعزيز نموه".



وكرَّم الغزاوي خلال الحفل فرع بنك الإبداع في مركز ريادات ومدير الفرع السيد غيث المنعم نظير الأداء المتميز على مستوى فروع البنك، كما جرى تكريم منار عطية وأعضاء فريقها علي الكامل وزينب سلطان وهدى الجداح، إضافة إلى تكريم مريم سلطان كموظفة مثالية كونها حققت اعلى إنتاجية.

وأكد الرئيس التنفيذي عزم البنك على المضي قدماً في برنامجه الرامي لتحفيز كوادر البنك على تعزيز مستويات الأداء وزيادة الإنتاجية وبما يعزز من خدمة عملاء البنك من البحرينيين والبحرينيات أصحاب المشاريع الصغيرة وتقديم التمويل اللازم لهم بطريقة ميسرة وفعالة، والاستثمار الدائم في كوادر البنك وتنظيم المزيد من الدورات التدريبية لهم في مجالات التمويل الأصغر والإدارة وخدمة العملاء وغيرها.