حسن عبدالنبي

أطلقت دبي مؤخراً المرحلة التكميلية لأكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط «دبي باركس آند ريزورتس» تصل كلفتها الإجمالية إلى نحو 2.8 مليار دولار، ويضم المشروع التي متنزهات ترفيهية ممتدة على مساحة 25 مليون قدم مربعة، تحوى على أكثر من 100 لعبة ووجهات من وحي أفلام هوليوود وبوليود الشهيرة، كما تتضمن حديقة الألعاب المائية «ليغولاند وتربارك»، أول حديقة مائية مخصصة للعائلات والأطفال من سنتين إلى 12 سنة.

ويقول مسؤولون في شركة «دبي باركس آند ريزورتس»، إن المدينة استطاعت استقطاب نحو 6.7 مليون فى أول سنة تشغيلية متكاملة، في اللمشروع الذي يضم ثلاث مدن ترفيهية هي: "موشنجيت دبي" و"بوليوود باركس دبي"، و"ليغولاند دبي".

منتزه "موشنجيت دبي"

يتميز بتصاميمه المستوحاة من عالم هوليوود، ويضم 27 لعبة ترفيهية ومنطقة خاصة لعرض شخصيات «دريم ووركس أنيميشن» عبر 12 من المرافق والألعاب الترفيهية العصرية، إضافةً إلى مجموعة من المطاعم ومحال التسوق، وجميعها مستوحاة من عالم «دريم ووركس أنيميشن»، لتقدم للزوار تجربة ترفيهية فريدة من نوعها، عبر استخدام أحدث الوسائل الإبداعية والأدوات المبتكرة في رواية القصص.



بوليوود باركس دبي

ويعد المنتزه الترفيهي الأول من نوعه، والذي يعرض تجارب أفلام "بوليوود" الأصيلة. ويعيد هذا المنتزه تقديم تجربة بوليوود بكل تفاصيلها المذهلة من خلال معالم الجذب الترفيهية والألعاب التي تنتشر عبر خمس مناطق سينمائية متخصصة وهي: "بوليوود بوليفارد"؛ "مومباي تشوك"؛ راستيك رافين"؛ "رويال بلازا"و" استديوهات بوليوود السينمائية"، والتي تضم قاعة الأبطال.



ليجولاند دبي

ويعتبر الوجهة المثالية على مدار العام لمغامرات عالم ألعاب "ليجو" للعائلات والأطفال بين 2 و12 سنة. وستتميز "ليجولاند دبي" بما يزيد عن 40 لعبة تفاعلية، وعروض ومعالم جذب ترفيهية، وما يزيد عن 15,000 مجسّم لنماذج "ليجو" تشمل ما يزيد عن 60 مليون قطعة من مكعبات "ليجو". ويقدم "ليجولاند دبي" ستة من المناطق الترفيهية تتفرد كل منها بالعروض الترفيهية والتعليمية والخبرة التي تقدمها، وتشمل: "ليجو سيتي"؛ "الممالك"؛ "أرض الخيال"؛ "أرض المغامرة"؛ "المدينة المصغرة" و"المصنع".

ليجولاند ووتر بارك

وهي الحديقة المائية الأولى في المنطقة والمصمّمة خصيصاً للصغار في المرحلة العمرية بين 2 و12 سنة وعلائلاتهم. وهي الرابعة على مستوى العالم بعد حدائق: "كارلسباد" في كاليفورنيا، و"وينتر هيفن" في فلوريدا، و"جوهور" في ماليزيا".

تقدم “ليجولاند ووتر بارك” أكثر من 20 زلاقة مائية ولعبة ترفيهية، وكل منها تقدم تجربة استثنائية مليئة بالمرح والمتعة لكل أفراد العائلة. بالاضافة إلى ذلك، تقدم مجموعة متكاملة من وسائل الراحة، بما فيها غرف تغيير الملابس، ومقاعد الجلوس، وخدمات الضيافة، والإسعافات الأولية، وغرف الصلاة ورعاية الأطفال.

ريفرلاند دبي

ويقع مجمع "ريفرلاند دبي" الفريد والمتكامل في وسط "دبي باركس آند ريزورتس"، و يحتضن العديد من المتاجر والمطاعم والوجهات الترفيهية المفتوحة أمام الزوار بدون تذاكر أو بطاقات دخول إلى المنتزهات المجاورة، ويتيح موقعه الفريد لزائري المنتزهات فرصة الوصول إليه والإستمتاع به بسهولة.

ويتكون "ريفرلاند دبي" من أربعة مناطق ترفيهية تعطي لمحات عن بضع من أعظم عصور التاريخ، بدءاً من أميركا في الخمسينات عند الممر الخشبي "الرصيف"، وفترة العصور الوسطى في فرنسا عند "القرية الفرنسية"، والهند أيام الاستعمار عند "بوابة الهند"، وفي القرن التاسع عشر عند "الجزيرة".

فندق لابيتا

فندق عائلي مشيد وفق الطراز البولينيزي ويضم 501 غرفة وثلاث فلل وهو جزء من "ماريوت أوتوجراف كوليكشن". وصمّم هذا الفندق لإضفاء طابع من الإثارة بمنهج جديد على العطلات العائلية وتلبية مختلف احتياجات العائلات؛ مثل الملاعب المخصصة لعشاق المغامرات، و المسابح الترفيهية للأطفال والشباب، ومنافذ المأكولات والمشروبات التي تتناسب مع احتياجات الصغار، ومنتجعات السبا العائلية، فضلاً عن المرافق المخصصة للشباب الذين يمكنهم قضاء وقت مفعم بالمتعة والاسترخاء