أكد وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين كمال أحمد، أن أعمال برنامج تحديث مطار البحرين الدولي تسير وفقًا لما هو مخطط له وبمساعدة كافة الأطراف ذات العلاقة من أجل الوفاء بالجدول الزمني المحدد للمشروع، والتأكد من الجاهزية التشغيلية لمبنى المسافرين الجديد وضمان سير جميع العمليات بمنتهى الكفاءة والسلاسة قبل افتتاحه.

وبناءً على القرار رقم (10) لسنة 2017 بإنشاء وتشكيل لجنة الإعداد لتشغيل مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي الذي أصدره صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ترأس وزير المواصلات والاتصالات، اجتماع اللجنة الوطنية للإعداد لتشغيل مبنى المسافرين الجديد الذي يقع ضمن برنامج تحديث مطار البحرين الدولي، وذلك لمناقشة برنامج جاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية، بالإضافة إلى عدد من المسائل المتعلقة بالجاهزية التشغيلية للمؤسسات الأخرى ذات العلاقة بالمطار.

وحضر الاجتماع، ممثلين عن شؤون الطيران المدني، وشؤون الجمارك، وشؤون الهجرة والجوازات، والأمن العام، وشركة مطار البحرين، وشركة فراغبورت إيه جي فرانكفورت العالمية لخدمات المطارات.


وقال الوزير، إن هذا الاجتماع يأتي بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، للعمل مع كافة الأطراف ذات العلاقة على تسيير الأعمال التشغيلية لمبنى المسافرين الجديد.

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، إن مشروع تحديث مطار البحرين يُعد من أكبر مشاريع البنية التحتية في البحرين، مما يتطلب أعلى مستوى من التنظيم والشفافية والوقوف على كافة التفاصيل مهما اختلف حجمها.

وأعرب عن سعادته بالتقدم الذي أحرزته شركة فراغبورت إيه جي حتى الآن، مضيفًا أن خبراتها المتميزة سيكون لها دور محوري بتسليم المشروع في الموعد المحدد، مع الالتزام بأعلى معايير الصناعة العالمية في الوقت ذاته.

يذكر أن شركة مطار البحرين وقّعت مع شركة "فراغبورت إيه جي" اتفاقية في وقت سابق من هذا العام تقدم بموجبها خدمات استشارية لمشروع مبنى المسافرين الجديد، كما ستُجري أيضًا برنامجًا شاملًا لجاهزية العمليات ونقل الحركة الجوية، والذي يضمن الجاهزية التشغيلية لمشروع البنية التحتية الجديد بالمطار.

وتمثل شركة "فراغبورت إيه جي فرانكفورت" العالمية لخدمات المطارات، ومقرها ألمانيا، إحدى كبرى الشركات الرائدة في قطاع خدمات الطيران، إذ تتمتع بأكثر من 10 سنوات من الخبرة الواسعة في مجال تطوير أضخم مشاريع البنية التحتية في المطارات.