أعلنت شركة المؤيد للخدمات التجارية، إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير حلول أتمتة الأعمال التجارية وإحدى شركات مجموعة المؤيد العالمية في البحرين، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة تاكسفايزر للاستشارات الخاصة المحدودة، وهي شركة تابعة لمجموعة جرايلوجيك – الهند لتطبيق برنامج منصة الفوترة وتقديم الملفات الضريبية عبر الإنترنتPayMyVat.com والذي من شأنه مساعدة التجار وتجار التجزئة وموظفي الضرائب في إعداد الإقرارات الضريبية في إطار نظام ضريبة القيمة المضافة.

ووقع مذكرة التفاهم كل من محمد فاروق المؤيد رئيس مجلس إدارة مجموعة المؤيد العالمية وفيهاري المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة PayMyVAT.com في المقر الرئيسي لمجموعة المؤيد العالمية في البحرين بتاريخ 13 ديسمبر 2017.

ويستهدف برنامج ضريبة القيمة المضافة الشركات التي ترغب في تقنين أوضاعها في ظل تطبيق ضريبة القيمة المضافة ويسمح بالاطلاع على أحدث البيانات وتخصيص التقارير وسهولة المتابعة من قبل الشركات. ويمنع برنامج PayMyVAT.com وقوع الأخطاء كما أن له إصدارات منفصلة للشركات والمؤسسات.


ومن المقرر إطلاق برنامج ضريبة القيمة المضافة للمحاسبين القانونيين وموظفي الضرائب الذين يمكنهم استخدامه للامتثال لضريبة القيمة المضافة وتقديم ملفات ضريبة القيمة المضافة لعملائهم.

وقال محمد فاروق المؤيد رئيس مجلس إدارة مجموعة المؤيد العالمية: "على الشركات القيام بالكثير من الأعمال استعدادًا لتطبيق ضريبة القيمة المضافة ويقدم لهم برنامج PayMyVAT.com الدعم في جميع مراحل العملية"، مؤكدا أنه "واثق من أن برنامج PayMyVAT.com سيساعد المؤسسات على تحسين أدائها وتعزيز قدرتها التنافسية".

ومن جهته، قال سرينيفاسان، الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية بمجموعة المؤيد العالمية: "نحن على دراية بمتطلبات احتياجات العمل ويسرنا إطلاق برنامج PayMyVAT.com للنظام الضريبي الجديد. إن الانتقال إلى نظام ضريبي جديد قد يمثل تحديا كبيرا، خاصة في المنطقة التي يجري فيها تطبيق ضريبة القيمة المضافة لأول مرة"، لافتا أنه "مع أخذ ذلك في الاعتبار، أطلقنا برنامج PayMyVAT.com الذي من شأنه أن يمكن الشركات من سرعة تسجيل وطباعة فواتير ضريبة القيمة المضافة باللغتين الإنجليزية والعربية بكل سهولة، الأمر الذي يساعد المؤسسات على تسريع مراحل الامتثال لضريبة القيمة المضافة من اليوم الأول".

وذكر بهانو براكاش فارلا، كبير المستشارين ومدير مجموعة جريلوجيك الهند: "شراكتنا مع مجموعة المؤيد العالمية تفتح آفاقًا جديدة في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية المقرر تطبيق ضريبة القيمة المضافة فيهما اعتبارًا من يناير 2018"، معتبرا أن "هذا يعزز التزام (paymyvat.com) بتسهيل الإجراءات الضريبية غير المباشرة بعد النجاح الذي حققته في مبادرة ضريبة السلع والخدمات في الهند. وقد أجرينا مناقشات مع مجموعة واسعة من الشركات والشركات الصغيرة حول احتياجاتهم. ونحن نهدف إلى توفير نفس مستوى السهولة في تطبيق الضرائب غير المباشرة ومساعدة الشركات على الامتثال لضريبة القيمة المضافة".