حسن عبدالنبي

قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، د.ماهر الشاعر، أن كلفة تشييد مشروع ديرة العيون مع برنامج مزايا الاسكاني تبلغ 409 ملايين دينار، ويضم مشروع ديرة العيون أكثر من 3,100 فيلا مكتملة الخدمات والمرافق تابعة لبرنامج مزايا وأخرى للسكن الاجتماعي، حيث إن الحكومة تولي اهتماما كبيرا لمبادرات القطاع الخاص لاسيما وأنه يحقق استدامة ملف الإسكان على المدى البعيد. تشغر ديرة العيون مساحة تبلغ 1.2 مليون متر مربع في الجهة الجنوبية من ديار المحرق، وقد تم إطلاق مرحلتين حتى الآن. ويبلغ عدد الوحدات السكنية في المرحلة الأولى من مشروع ديرة العيون 133 وحدة، بينما تتكون المرحلة الثانية من المشروع من 142 وحدة.

وانتهت الشركة رسمياً من تشييد نماذج الفلل المتواجدة في مشروع ديرة العيون، انطلاقا من حرص الشركة على تقديم أفضل الجهود لإنجاز المشروع بالكامل حسب الجدول الزمني المعد له. وسيتمكن جميع الراغبين بامتلاك بيت العمر من معاينة النماذج وما تحمله من تصاميم، واختيار نوع الفيلا التي تتناسب مع رغباتهم الشخصية.



وأضاف الشاعر: «يعد مشروع ديرة العيون من أهم المشاريع السكنية ضمن مدينة ديار المحرق، ولذلك لكونه مشروعا مشتركا يجمع كلا من القطاعين العام والخاص، حيث يعكس المكانة الريادية التي يحتلها المخطط الرئيسي لديار المحرق في مملكة البحرين فضلا عن حرص الحكومة الموقرة لتلبية كافة الاحتياجات الإسكانية للمواطنين. ولذلك فإننا نعتبر ان افتتاح الفلل المخصصة للعرض في مشروع ديرة العيون محطة رئيسية هامة في الجدول الزمني، وهو من شأنه أن يدفعنا قدما نحو تحقيق رؤية ديار المحرق لتكون من أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين والمنطقة على حد سواء. ويشرفنا أن ندعو الجميع للتفضل بالحضور لرؤية نماذج الفلل عن كثب والإطلاع على تفاصيل البناء المعماري المتميز، وروعة التصاميم التي تضفي المزيد من الرقي إلى تجربة الحياة المجتمعية المتناغمة في المشروع."

ويمتاز مشروع ديرة العيون بكونه منطقة سكنية مثالية نظرا لموقعه الاستراتيجي وقربه من كافة الخدمات التي تلبي احتياجات السكان ك‍مطار البحرين الدولي، والمساحات الخضراء المفتوحة. إذ تحيط بمنطقة المشروع مدارس، ومراكز تسوق، وشواطئ عامة، ومسارات خاصة بالدراجات الهوائية فضلا عن المرافق الترفيهية، والمساجد، والعيادات الطبية، ومحطات النقل العام. وقد استلهم التصميم الكلي للمشروع من الأحياء البحرينية التقليدية حيث يهدف لخلق مجتمع مترابط مع الحفاظ على مستوى مناسب من الخصوصية للسكان.

وتم وضع حجر الأساس للمشروع في منتصف عام 2016، وقد استهلت أعمال البناء والتشييد للمرحلتين الأولى والثانية معا، ومن المتوقع أن يتم تسليم المرحلة الأولى في عام 2018. ويجري العمل حاليا على بناء الفلل السكنية حيث تم الانتهاء من تشييد الطابق الأول منها، كما يتم تطوير البنية التحتية للمشروع.

وتعد ديار المحرق نموذجا للمدينة المتكاملة التي تقدم للمواطنين البحرينيين نطاقا واسعا من خيارات الإسكان وتميزا في نمط الحياةلب. كما توفر ديار المحرق للمستثمرين مزيجا متماسكا من العقارات التجارية والسكنية وتشكيلة واسعة من المشاريع التي تتطلع إلى تكوين مدينة نموذجية مستدامة في المستقبل القريب.