أكد الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها البروفيسور عبدالله الحواج، أن نجاح خريجي الجامعة وتبوئهم مواقع متقدمة في سوق العمل كان أحد الأسباب المساعدة على تصدر الجامعة، للجامعات العربية في قائمة الجامعات الأكثر تقدماً الصادرة عن منظمة كيو إس العالمية، وحصولها على الرتبة الخامسة والثلاثين بين نحو 1200 جامعة عربية في تصنيف العام 2018.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية للقاء السنوي للخريجين، بحضور عدد من أساتذة الجامعة وممثلي الشركات والمؤسسات الشريكة في تدريب خريجي الجامعة وتوظيفهم، وبحضور عدد واسع من الخريجين، حيث نوه بجهود أساتذة الجامعة وطلبتها وإنجازاتهم العلمية والأكاديمية والتي كان لها نصيب من المشاركة في هذا الإنجاز.

وقال الرئيس المؤسس للجامعة مخاطبا الخريجين: "أجمل اللحظات هي اللحظات التي نحتفي بخريجينا، ولذلك، تحتفي الجامعة في كل عام بخريجيها، لأننا كلنا في قارب واحد لخدمة البحرين".



وأضاف: "أنا سعيد جداً لأن أقف أمامكم مهنئاً كل من تخرج وحصل على عمل، وكل من تزوج وأنجب، فسعادتنا تكتمل بالتواصل بيننا ونتمناه تواصلاً دائماً"، وشدد على ضرورة أن يحرص الخريجون على تحديث معلوماتهم وتطوير قدراتهم وخبراتهم بشكل مستمر.

في حين، أكد رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي على أهمية تبادل الخبرات والمعارف بين مجتمع الجامعة وخريجيها، داعياً خريجي الجامعة وخصوصاً أولئك الذين يشغلون مواقع حيوية إلى الاستفادة من فرص الشراكة معه الجامعة في إنجاز الأبحاث والدراسات التي تنعكس إيجاباً على الأداء والإنتاج في شركاتهم ومؤسساتهم، وتحقق أحد أهداف الجامعة الأساسية في خدمة المجتمع من خلال الجهود العلمية والبحثية.

وتحدث خلال اللقاء عدد من خريجي الجامعة، داعين إلى المزيد من التفعيل لنادي الخريجين ليمثل فضاء خصباً لأعضائه لممارسة الأنشطة التعليمية والثقافية والرياضية والفنية، والمساهمة الفاعلة في تحقيق إنجازات أكبر للجامعة الأهلية ومنتسبيها ولمملكة البحرين بشكل عام.