جددت الجمعية العمومية للأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث (الجامعة الأهلية) ثقتها في فاروق المؤيد رئيساً لمجلس إدارة الشركة ومحمد علي النقي نائباً لرئيس مجلس الإدارة والبروفيسور عبدالله الحواج عضواً منتدباً لمجلس الإدارة. وزكت الجمعية العمومية مجلس إدارة جديد للشركة لثلاثة أعوام مقبلة.

وأكد المؤيد أن الرعاية التي تحظى بها المؤسسات التعليمية الخاصة من الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء تمثل أكبر دفعة معنوية لملاك هذه المؤسسات ولمنتسبيها نحو التطلع للتميز والجودة في الأداء على المستويين المحلي والاقليمي، معبراً باسمه ونيابة عن جميع ملاك وقيادات وأساتذة وطلبة الجامعة الأهلية عن بالغ شكرهم وتقديرهم للدعم الذي تحظى به الجامعة من جلالة الملك المفدى وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد.

وعقدت الأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث الشركة المالكة لـ«الجامعة الأهلية والمدرسة الأهلية ومعهد البحرين للتكنولوجيا»، اجتماع الجمعية العمومية العادية، برئاسة المؤيد وحضور هيئة المساهمين بنسبة 83.94 % من الأسهم ،في القاعة الرئيسية بالجامعة الأهلية.

وأشاد المؤيد بالإنجازات التي حققتها الجامعة الأهلية خلال العام الدراسي 2017/2018، وأهمها تصنيفها من إحدى أهم مؤسسات التصنيف الأكاديمي العالمية وهي QS البريطانية لتحتل المرتبة الأولى من بين الجامعات الأكثر تقدماً في الوطن العربي، علاوة على إحرازها المركز الـ35 من بين أكثر من ألف جامعة بالمنطقة العربية إلى جانب اعتلائها “قمة الترتيب من بين الجامعات الخاصة في مملكة البحرين والمركز الخامس من بين الجامعات الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي قاطبة للعام 2018".

وأطلع البروفيسور الحواج أعضاء الجمعية العمومية على مستجدات مشروع بناء الحرم الجامعي الجديد في المدينة الشمالية، مؤكداً أن الجامعة ستختار المقاولين لبناء الحرم خلال الشهر المقبل، حيث تقدمت 6 شركات مقاولات بعطاءاتها.

وصادقت الجمعية العمومية على محضر الاجتماع السابق المنعقد بتاريخ 29 أبريل 2017. وقدم البروفيسور الحواج تقرير مجلس الإدارة عن الفترة من 1 يناير إلى 31 ديسمبر 2017 مستعرضا أهم الإنجازات والتطورات التي شهدتها الجامعة الأهلية خلال هذه الفترة. وأكد الحواج أن الأكاديمية تسير بخطى واثقة نحو التوسع وتقديم خدمات تعليمية وبحثية للمجتمع، من خلال مؤسساتها وعلى رأسهم الجامعة الأهلية، والعمل على التوسع في هذه المؤسسات مستقبلاً.

وجددت الجمعية العمومية الثقة بالبروفيسور الحواج عضواَ منتدبا للشركة وحميد سلمان عضواَ (مستقلاَ) بمجلس الإدارة ومهند دحلان عضواَ (مستقلاَ) بتعيين من مجلس الإدارة ومصادقة من الجمعية العمومية، ثم تم تزكية 9 أعضاء ترشحوا لشغل 9 مقاعد شاغرة لعضوية مجلس الإدارة، هم: فاروق المؤيد ومحمد النقي وعلي العرادي وجعفر الطريف وخالد جناحي ولولوة المطلق وفوزية زينل وليلى العريفي وبدر العماج.