حسين الدرازي


دخلت لاعبتا منتخبنا الوطني للسيدات حصة العيسى وياسمين فايز، التاريخ من أوسع أبوابه في ملاعب كرة القدم السعودية حينما حققن مع فريقهن النصر لقب الدوري السعودي الممتاز للسيدات في موسمه الأول وأصبح فريقهن أول فريق نسائي سعودي يُحقق هذا اللقب في الانطلاقة الأولى لهذا الدوري.

وكان النصر يتصدر الدوري بعد مرور 13 جولة برصيد 32 مباراة ويأتي خلفه مباشرة وبرصيد 31 نقطة فريق الهلال، وفي الجولة الأخيرة يوم السبت انحبست الأنفاس فالهلال في بعض اللحظات تقدم على الاتحاد والنصر كان متأخراً أمام اليمامة، لكن انقلبت الأمور بعدها حينما فاز النصر 3-2 بهدفٍ قاتلٍ في الوقت بدل الضائع، والهلال خرج متعادلاً مع الاتحاد 4-4.

وتم التعاقد مع نجمتينا حصة العيسى وياسمين فايز قبل بداية الموسم نظراً لتميزهما الواضح مع منتخبنا الوطني سواءً في كرة القدم بالملاعب المفتوحة أو كرة الصالات، إذ مثلن أحمر السيدات في العديد من المحافل الخارجية ويمتلكن من الخبرة الشيء الكثير.


وتميزت حصة في الجانب الهجومي خلال مباريات الدوري السعودي وهي في وصافة الهدافات بعد أن أحرزت 15 هدفاً.

أما النجمة الأخرى ياسمين فايز فدائماً ما تبدع في خط الوسط وساهمت بشكلٍ فعال في وصول الفريق النصراوي للصدارة والمنافسة بقوة على لقب الدوري، ودائماً ما كانت تُشارك بشكل أساسي في مباريات (العالمي).

وكانت اللاعبتان قد شاركتا في أوقات سابقة ببعض المحفل والبطولات الخارجية واحترفتا أيضاً ولكن دون التعاقد مع نادٍ خارجي لموسم رياضي كامل وباللعب في الملاعب المفتوحة لكرة القدم، إذ شاركت العيسى في الدوري الكويتي للصالات.

وعن هذا الانتصار عبرت اللاعبتان عن سعادتهما البالغة بتحقيق لقب النسخة الأولى من الدوري السعودي للسيدات مع نادي النصر، وأكدتا أن هذا لم يأتِ إلا بعد عناءـ كبير وجهد مضاعف مبذول طيلة الأشهر الماضية.

وأضاف ياسمين وحصة (الدوري السعودي كان قوياً للغاية بسبب تطور مستوى اللاعبات السعوديات والتعاقد مع محترفات على أعلى مستوى في أغلب الفرق، ولذلك فإن التنافس على اللقب استمر حتى الدقائق الأخيرة من الدوري، والحمد لله أننا تمكنا من حصد البطولة الأولى لكرة القدم النسائية في السعودية).

وشارك في الإنجاز النصراوي أيضاً المدرب الوطني عبدالله عباس الذي كان عضواً في الجهاز الفني للنادي السعودي، وبكل تأكيد كانت له بصمات واضحة في هذا التتويج.