ترجمات - أجنادين السعدون


لا أمان لإسرائيل بتجويع وقتل المدنيين الفلسطينيين الأبرياء

إسرائيل تقطع الكهرباء والماء والإمدادات عن غزة


تل أبيب تكذب بقولها إنها تستهدف الفصائل فقط


أكد رئيس مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية والمفاوض الإسرائيلي السابق دانيال ليفي أنه «لا يمكن ضمان أمن إسرائيل من خلال تجويع وقتل المدنيين الفلسطينيين الأبرياء»، وذلك بحسب تصريحاته لقناة «سكاي نيوز»، ولقناة «بي بي سي».

وأضاف أنه «لا ينبغي أن يكون من الصعب للغاية التمسك بفكرتين، وهي أن الهجوم المسلح على المدنيين الإسرائيليين كان غير معقول، وأن قطع كافة إمدادات الكهرباء عن غزة أمر غير معقول أيضاً». ولفت ليفي،إلى أنه «لا حاجة إلى التركيز على الهجوم البري الآن من قبل الجيش الإسرائيلي لأنه قادم في أوانه»، معبراً عن أمله «بأن يكون الدمار والخراب الذي رأيناه في غزة كافياً لزعزعة الرضا الذي أبداه الغرب بخصوص السماح لإسرائيل بتنفيذ ما يبدو جرائم حرب متعمدة».

وأوضح أن «الصور المروعة والضحايا على الجانب الإسرائيلي يعتبر جريمة حرب أيضاً»، داعياً إلى «العمل على تجنب هذه الحرب لكي لا يستمر الضحايا بالسقوط».

وقال ليفي: «يجب احترام القانون الدولي في هذه الحرب»، مشيراً إلى أن «ما رأيناه من حلفاء إسرائيل من خلال نيتهم بالسماح لها بارتكاب أسوأ ما يمكنها سيؤدي إلى المزيد من التصعيد».

وأوضح أن «فشل بعض السياسيين في إيجاد حلول بديلة على مر العقود الماضية من الاحتلال الإسرائيلي، أدى إلى تفاقم الوضع حالياً»، متهماً الحكومة الإسرائيلية بالكذب، وذلك عندما أمرت بقطع الكهرباء والماء والإمدادات عن قطاع غزة، وتأتي لتقول «إنها تستهدف الفصائل، فهذه الكذبة لا يمكن السكوت عنها».

وأشار إلى أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تعلم أنه بالإمكان التفاوض مع حماس، لكنها تكذب لأنها تريد الاستمرار باحتلال الأراضي الفلسطينية وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه، مشدداً على أنه «لن يشعر أحد بالأمان ما لم يتم إيجاد حل لهذه الحرب».