شاركت 50 مدرسة حكومية في تدشين دليل للبرامج التدريبية المعززة للتمكين الرقمي، والذي يتضن أكثر من 100 ورشة تدريبية مسجلة مقسمة إلى 6 مجالات مختلفة، وهي: البوابة التعليمية، والأدوات الرقمية التعليمية، والمختبرات التعليمية، والمحتوى التعليمي الرقمي، والاستعمال الآمن للتكنولوجيا، وأدوات مايكروسوفت 365.

وأشرف على هذا المشروع فريق التعليم والتعلّم والتمكين الرقمي بالمنطقة التعليمية الثانية، بقيادة مدير مدرسة البلاد القديم الإعدادية للبنين حسين علي الدرازي، ومدير مدرسة سترة الابتدائية للبنين عبد الله إبراهيم القصاب، فيما قام اختصاصيا التكنولوجيا نبيه أحمد الغربال من مدرسة الرازي الابتدائية للبنين، وعلي حسن سبيل من مدرسة سترة الابتدائية للبنين بإخراج الدليل بالصورة المطلوبة.

ويأتي ذلك بهدف تطوير قدرة الكوادر التربوية على توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في العملية التعليميّة التعلميّة والعمليات المساندة لها، توظيفاً آمناً مسؤولاً، بمهارة وكفاءة وفاعلية، وبطريقة ميسّرة وسهلة، من خلال الدخول على روابط الورش التدريبيّة.



كما أطلقت مدرسة سترة الابتدائية للبنين مشروع بعنوان "دقيقة تقنيّة"، متضمناً مجموعة منوّعة من مقاطع الفيديو الهادفة لرفع الكفاءة المهنيّة لدى المعلمين، وتبادل الخبرات في المجال التكنولوجي والرقمي.

هذا ويمكن الوصول إلى دليل البرامج التدريبية في التمكين الرقمي عبر رابط: (bit.ly/eduzone2 )، أما مشروع "دقيقة تقنية" فالوصول إليه عبر رابط: (https://sway.office.com/Nv2D6ynnVgugkmcH?ref=Link ).