فازت شركة غاز البحرين الوطنية ش.م.ب مقفلة بجائزة الصحة والسلامة "فائز في قطاع صناعة النفط والغاز" من الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث RoSPA بالمملكة المتحدة عن أدائها في مجال الصحة والسلامة خلال عام 2021 ، حيث عادة ما يكون في كل قطاع صناعي ما هناك فائز واحد بشكل عام ، حيث تعد جوائز RoSPA واحدة من أكثر البرامج المرموقة والمعترف بها في العالم مع ما يقارب من 2000 مشاركة كل عام من 50 دولة. كما يتم الاعتراف بالمنظمات التي تحصل على جائزة RoSPA باعتبارها رائدة عالميا في ممارسة الصحة والسلامة.

وقد تسلم هذه الجائزة الهامة الدكتور الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي، من السيد أيرول تايلور الرئيس التنفيذي للجمعية الملكية للوقاية من الحوادث بالمملكة المتحدة في حفل نظمته الجمعية لتكريم الشركات والمؤسسات المتميزة في مجال الصحة والسلامة والبيئة.



ويعد هذا الإنجاز رصيدا قيماً يضاف إلى الإنجازات والمكتسبات التي حققتها الشركة في هذا المجال ، حيث يأتي حصول الشركة على هذه الجائزة العالمية في مجال السلامة ليؤكد ما تحظي به الشركة من اعتراف بسجلها المتميز في الصحة والسلامة والبيئة من مؤسسات عالمية مرموقة من خلال تطبيق معايير صارمة أهلتها للحصول على مثل هذه الجوائز القيمة.

وبهذه المناسبة أدلى الدكتور الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي بالتصريح التالي: "إنه لشرف عظيم أن أتسلم هذه الجائزة نيابة عن الشركة وذلك لكونها من الرواد العالميين في أفضل ممارسات الصحة والسلامة. ويسرني بهذه المناسبة أن أرفع إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز حفظه الله خالص التهاني والتبريكات بالفوز بهذه الجائزة والتي تأتي تتويجا لتوجيهات ومتابعة سموه الحثيثة في كل ما من شأنه رفعة وازدهار الشركة والوصول بها إلى مصاف الشركات والمؤسسات العالمية. كما يسرني أن أهنئ رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة بناغاز وشركة توسعة وجميع العاملين بفوز الشركة بهذه الجائزة العالمية.

وأضاف الرئيس التنفيذي بأن هذه الإنجازات المتميزة هي نتيجة الالتزام التام من جميع موظفي الشركة بقيم السلامة ووعيهم وإدراكهم الكامل لمعنى المسؤولية المهنية من خلال إتباع منهجا مدروسا يعتمد على المعايير الدولية التي وضعتها هيئات متخصصة في شؤون السلامة مثل الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث في المملكة المتحدة ومجلس السلامة البريطاني و جمعية مصنعي الغاز الأمريكية ومجلس السلامة الوطني بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب الدكتور الشيخ محمد بن خليفة عن ثقته الكبيرة بموظفي الشركة بالمحافظة على هذه الإنجازات من خلال الحرص على تطبيق أعلى المعايير المتعلقة بالسلامة في مجال أعمالهم و المحافظة على هذا السجل المتميز، فالشركة مستمرة في تطوير ظروف العمل في جميع المنشآت والاهتمام بسلامة الموظفين. وفي الختام تمنى الدكتور الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لجميع العاملين في الشركة كل التوفيق والنجاح وتحقيق المزيد من الإنجازات.