عقدت لجنة تكافؤ الفرص بأمانة النواب اجتماعها الاعتيادي الثالث برئاسة د. ياسر صقر الشيراوي القائم بأعمال الأمين العام، وبحضور أعضاء اللجنة، وذلك بتوجيهات من رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل، ومتابعة من الأمين العام لمجلس النواب المستشار راشد محمد بونجمة.

وقامت اللجنة بالتصديق على محضر الاجتماع السابق، والاطلاع على استمارة التسجيل لجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتمكن المرأة، واستعرضت اللجنة تقريراً معلوماتياً عن جائزة سمو الأميرة قرينة عاهل البلاد المعظم لتمكين المرأة.

ثم ناقشت اللجنة توصيات تقرير اللجنة عن عام 2021 والخطة التشغيلية للعام 2022، كما استعرضت تقريراً موجزاً بشأن تنفيذ الخطة التشغيلية للجنة.



وبحثت اللجنة في تفاصيل التصور المبدئي الذي أُعد من قبل إدارة الاتصال للفعاليات الخاصة بلجنة تكافؤ الفرص، واختتمت اللجنة اجتماعها بالاطلاع على قائمة الجوائز المحلية والدولية والذي قام باعداده مركز الدراسات والتدريب البرلماني.

يُذكر أن لجنة تكافؤ الفرص بأمانة مجلس النواب تهدف إلى متابعة إدراج احتياجات المرأة في الخطط والبرامج التنموية بالمجلس، ورفع الوعي لديها بشأن حقوقها وواجباتها الدستورية والقانونية، والمساهمة في إعداد خطط داخلية لمجلس النواب تضمن تكافؤ الفرص بين الجنسين.