"أسست مملكة البحرين علاقات قوية مع جمهورية ألمانيا في مختلف الجوانب التجارية والاستثمارية على مدى الخمسة عقود الماضية وحتى اليوم، وتعد البا أحد أبرز الأمثلة الملموسة لقوة هذه العلاقات"، صرح بذلك رئيس مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة خلال كلمته في حفل العشاء الذي أقيم بمناسبة انعقاد منتدى الأعمال العربي الألماني الخامس والعشرين في برلين في الفترة من 21 وحتى 23 يونيو 2022.

وأضاف الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة قائلاً: "نتطلع لتعزيز هذه العلاقات من خلال إنشاء الشركات الألمانية وحدات تصنيع وأعمال تابعة لها في منطقة الصناعات التحويلية التي تم الإعلان عنها مؤخرًا والتي تعتبر مكوناً هاماً من خطة التعافي الاقتصادي التي أطلقتها حكومة مملكة البحرين في أكتوبر 2021 بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

سوف يكون لشركة البا دور هام في تطوير هذه المنطقة، كما نتطلع لأن نكون المورد الأول لجميع مشاريع تصنيع وإعادة تدوير الألمنيوم".



يعتبر منتدى الأعمال العربي الألماني من أهم المنصات التي تهدف إلى تطوير العلاقات العربية الألمانية على صعيد الأعمال، إذ يتألف المنتدى من لجان نقاش وجلسات الطاولة المستديرة بمشاركة نخبة من كبار المسؤولين والمتحدثين للتركيز على تأسيس فرص نمو في عدد من القطاعات الرئيسية في اقتصادات الدول العربية وكذلك الجمهورية الألمانية.

وقد شارك الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي في إحدى لجان النقاش حول "الاستدامة وإدارة المخلفات: أهم التحديات وأبرز الفرص"، حيث استعرض خلال حديثه خارطة طريق الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة المتكاملة للشركة، والتي تأتي تماشيًا مع التزام مملكة البحرين بتحقيق الحياد الكربوني الصفري بحلول عام 2060. كما تحدث البقالي أيضًا عن أحدث مبادرات الشركة في إدارة المخلفات – مصنع معالجة بقايا بطانة خلايا الصهر، فأضاف قائلاً: "جاء تأسيس هذا المصنع من أجل تحقيق الريادة في المستقبل. ونحن فخورون بامتلاكنا لأحد أفضل الحلول الموجودة على مستوى العالم لإعادة تدوير مخلفات بطانة خلايا الصهر وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة من أجل تحقيق مردود بيئي واقتصادي كبير ضمن منظومة اقتصاد دائري متكامل".

ومن جانب آخر، شارك الرئيس التنفيذي للتسويق خالد عبداللطيف في لجنة نقاش "النقل والخدمات اللوجستية: الحلول الذكية كوسيلة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة"، حيث صرح قائلاً: "لطالما أثبتت شركة البا تفوقها وريادتها فيما يتعلق بإنتاج وتوصيل الألمنيوم المسؤول والمستدام. فالشهادات التي حصلت عليها الشركة مؤخرًا، ومنها شهادة أداء مبادرة استدامة الألمنيوم (ASI)، تمنح للشركة ميزة تنافسية في الوقت الذي نسعى فيه لدخول أسواق جديدة في ألمانيا والقارة الأوروبية بشكل عام".

وعلى هامش المنتدى، قام رئيس مجلس إدارة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة بتقديم الهدايا التذكارية بمناسبة مرور خمسين عامًا على تأسيس الشركة لكل من سعادة السيد عبدالله عبداللطيف الشيخ عبدالله، سفير مملكة البحرين لدى الجمهورية الألمانية، وسعادة السيد عبدالعزيز المخلافي، الأمين العام لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية.

جدير بالذكر أن المدير الإداري للتسويق في البا بوريس سانتوسي وكذلك المدير الإداري لعلاقات المستثمرين والتأمين وسكرتارية الشركة إيلين هلال كانا أيضًا ضمن وفد الشركة المشارك في منتدى الأعمال العربي الألماني الخامس والعشرين.