في إطار التعاون القائم، والشراكة المميزة، بين صحيفة "الوطن"، والجامعة الخليجية، نظمت الجامعة ورشة تدريبية للصحفيين والمحررين بالصحيفة في مقر الجامعة، بعنوان "دورة إعداد المراسل الشامل"، وقد حاضر فيها عميد كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة، والقائم بأعمال عميد كلية الاتصال وتقنيات الإعلام، د. شريف بدران.

وقد تناولت الورشة التدريبية مجموعة من المحاور المهمة، أبرزها، تنمية مهارات المراسلين، والمحررين، والصحفيين، في مجالات التصوير والمونتاج التلفزيوني.

وحرص د. بدران خلال الورشة على التركيز على التقنيات الحديثة في التعامل مع المهمات الصحفية المختلفة، وإعداد التقارير الاحترافية، باستخدام التصوير والمونتاج التلفزيوني.



وقد تفاعل صحفيو الوطن المشاركون في الورشة، حيث قدموا نماذج للتقارير الصحفية من خلال، الإعداد، والكتابة، والتصوير، وتنفيذ الأفكار على أرض الواقع، سواء باستخدام أحدث التقنيات والكاميرات الحديثة، أو من خلال الهاتف النقال، ثم القيام بأعمال المونتاج المختلفة، وصولاً إلى آخر مرحلة وهي كيفية البث عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي ختام أعمال الورشة التدريبية قام د. بدران بتكريم الصحفيين المشاركين في الورشة وتسليمهم شهادات المشاركة.

وتأتي الورشة ضمن خطة البرامج التدريبية المتنوعة التي وضعها رئيس تحرير صحيفة "الوطن" إيهاب أحمد، والتي تهدف إلى تنمية مهارات الصحفيين وتطوير قدراتهم فيما يتعلق بفنون الصحافة المختلفة، ولا سيما ما يتعلق بالصحافة الرقمية والإلكترونية تحت شعار "من لا يتجدد يتبدد".