تنظم جمعية عالي الخيرية الاجتماعية محاضرة اختيار التخصص الجامعي بعنوان مستقبلي الجامعي، وذلك للطلبة المقبلين على الدراسة في الخارج في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم الثلاثاء في صالة خير بمقر الجمعية في عالي بالتعاون مع مكتب المجد للخدمات التعليمية.

وقال رئيس لجنة التدريب المهني والخدمات الطلابية محمد محسن إن المحاضرة تهدف إلى تعريف الطلاب بالخيارات المتاحة للدراسة خارج البحرين، بالإضافة إلى تعريف أولياء الأمور بالجامعات الموصى بها من قِبَل وزارة التربية والتعليم.

وأوضح محسن أن مندوبي بعض الجامعات سيتواجدون في مقر الجمعية للإجابة على استفسارات الطلاب وأولياء الأمور، إلى جانب عرض تجارب الطلبة الخريجين والتشاور مع الحضور ومساعدتهم في الاختيار.



وأشار محسن إلى أن اللجنة المنظمة ستوفر خدمة التسجيل الفوري في الجامعات في جمهورية مصر العربية الخاصة منها والحكومية، وجامعات الأردن، ماليزيا، الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا وألمانيا، مبينًا أن المحاضرة ستتحدث عن احتياجات سوق العمل والفرص الوظيفية من خلال أحد مسؤولي وزارة العمل.

وقال محسن إن المحاضرة ومن خلال أحد الخبراء سيتم تناول كيفية اختيارالتخصص والتسجيل في الجامعات الموصى بها من وزارة التربية والتعليم، وستُختتم الفعالية بالفقرة المفتوحة لمرشدين أكاديميين.

وأكد محسن أن المحاضرين تم اختيارهم بعناية للوصول إلى أقصى درجات النجاح خدمة للطلاب والطالبات لمساعدتهم على اختيار تخصصاتهم الجامعية حسب إمكاناتهم، وأن لجنة الخدمات الطلابية حريصة على تنويع أنشطتها الخاصة بالطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية طوال السنة وحسب المواعيد التي تحقق أقصى درجات الإستفادة، من خلال الاستعانة بأحد مكاتب الخدمات الطلابية المعتمدة.