بهدف توعية المترشحين للمجلس النيابي اقتصادياً

أعلنت غرفة تجارة وصناعة البحرين عن فتح باب التسجيل لجلسات حاضنة التأثير الاقتصادي والموجهة للراغبين في الترشح للانتخابات النيابية المقبلة، حيث تعد تلك الجلسات إحدى مبادرات الغرفة لتوعية المترشحين بالجوانب الاقتصادية، كما أنه من المقرر أن تضم الجلسات عدداً من ورش العمل والمحاضرات التوعوية والتثقيفية في النواحي التشريعية ذات العلاقة بالعمل الاقتصادي بالإضافة إلى اللقاء الضوء على منجزات الغرفة فيما يتعلق بالتشريعات التي اقترحتها وأجرت عليها تعديلات وغيرها خلال الدورة النيابية السابقة.

ودعت الغرفة الراغبين من المترشحين النيابيين إلى الاستفادة من المشاركة في جلسات حاضنة التأثير الاقتصادي والتي ستستمر لمدة يومي 6 و7 من شهر سبتمبر المقبل عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني https://forms.office.com/r/GPzESBmv6x مؤكدة أن هذه الجلسات التوعوية تأتي ضمن مبادراتها المجتمعية التي تستهدفها خلال المرحلة المقبلة، إذ إنها تؤمن بالعمل الجماعي لتحقيق المصلحة الاقتصادية للمملكة، كونها ليست بمعزل عن الساحة المحلية وقضايا المجتمع، وأن رسالتها في التنمية المجتمعية تبقى هي استثمارها الأهم وأولويتها المطلقة.



وأشارت إلى أن مبادرة جلسات حاضنة التأثير الاقتصادي تأتي ضمن الاستراتيجية الموضوعة ضمن توجهات وأهداف مجلس الإدارة للدورة 30، والتي ترمي إلى تعزيز مساهمة القطاع الخاص في الدفع بتنمية الاقتصاد المحلي عبر نشر التوعية وأن تلعب الغرفة دوراً أكبر من خلال الشراكة المجتمعية ما يصب في صالح دعم وتنمية الاقتصاد الوطني.ويستهدف البرنامج بناء كوادر نيابية قادرة على صياغة التشريعات الاقتصادية، ومؤهلة للمشاركة فى خطط التنمية الاقتصادية. ولفتت الغرفة إلى أن رسم السياسات الاقتصادية يتطلب دراية شاملة ومعرفة جيدة لبواطن الأمور في الشارع التجاري.

وبينت الغرفة أن برنامج «حاضنة التأثير الاقتصادي» يأتى ضمن أهداف الدورة الـ 30 للغرفة والمندرج فى مشروعات الحماية. وهو بمثابة قناة حقيقية لدمج أفكار ومقترحات المرشحين مع خطط الغرفة واستراتيجيتها بالتكامل والتوافق مع البرامج الحكومية. ويوفر البرنامج يوفر للمرشحين النيابيين المعرفة والأدوات والمهارات ذات الصلة بالمجالات الاقتصادية.