اجتمع الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، مع السيد كيوتشي مينورو، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الياباني، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية إلى طوكيو .

وتم خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون والصداقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية بما يخدم المصالح المشتركة، هذا إلى جانب مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .



وأطلع وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الجانب الياباني على أبرز الإنجازات الديمقراطية والحقوقية والبرلمانية التي تشهدها مملكة البحرين، وعزمها على إجراء الانتخابات النيابية والبلدية في دورتها السادسة في نوفمبر المقبل، وتأكيد مواقفها الدبلوماسية الداعمة للتسامح والسلام الإقليمي والدولي في ظل النهج الحكيم لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه .

من جانبه، أكد السيد كيوتشي مينورو حرص مجلس النواب الياباني على تعزيز الشراكة الدبلوماسية البرلمانية، وتفعيل التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات، بما يعود بالخير والنماء على كلا البلدين والشعبين الصديقين.