استقبلت الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة في مقر المجلس بالرفاع، سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، واستعرضت معها عدداً من الموضوعات المشتركة ذات الصلة بتوفير الخدمات الإسكانية للمرأة البحرينية، وبما يضمن تعزيز الاستقرار المجتمعي والأسري في مملكة البحرين.

وتم خلال الاجتماع تناول برنامج التمويلات الإسكانية الجديدة الذي تضمّن توسعة أنواع وامتيازات الخدمات التمويلية لتضاف إلى التمويلات السابقة والتوسع في برنامج مزايا، وإضافة برنامج تسهيل وغيرها، وانعكاسات ذلك على درجة استفادة المرأة البحرينية المستحقة لتلك الخدمات وكيفية تعظيم تلك الاستفادة.

كما ناقش الاجتماع مستجدات تشغيل مبنى "مساكن" بمنطقة اللوزي المخصص للمستفيدات من الفئة الخامسة، والمتمثلة في المطلقة أو المهجورة أو الأرملة وليس لديها ابن أو أكثر أو العزباء يتيمة الأبوين، حيث تمنح هذه الفئة خدمة السكن المؤقت.



واتفق الطرفان على وضع برنامج عمل مشترك لتطوير مشروع "مساكن" والتوسع فيه عبر إيجاد مباني إضافية في محافظات المملكة لتلبية الطلبات التي تنطبق عليها اشتراطات هذه الفئة.

من جانبها أشادت سعادة الوزيرة الرميحي بجهود المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المعظم حفظها الله في دعم مسيرة تقدم وريادة المرأة البحرينية، مثمنة دعم سموها اللامحدود لتحقيق استفادة المرأة البحرينية من جميع الخدمات الإسكانية.

وشددت على حرص وزارة الإسكان والتخطيط العمراني على دعم خطط وبرامج المجلس الأعلى للمرأة في إطار الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، والتعاون الفاعل والمثمر بين الجانبين، لما فيه خير وصالح المرأة البحرينية.