ضمن سعيه لتعزيز مهارات الطلبة وتمكينهم في مجال تخصصاتهم، قام مركز الإرشاد والتوظيف التابع لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) بطرح برنامج تدريب صيفي دولي في أفرع شركة كيو انترناشيونال كونسلتنتس وشريكه للاستشارات الهندسية KEO، وهي منشأة تقدم خدمة مزاولة مهنة الاستشارات الهندسية، ومزود من الدرجة الأولى لحلول التخطيط والتطوير الشاملة، حيث أنهى خمسة من طلبة كلية الهندسة مؤخرًا برنامج التدريب الصيفي في أفرع الشركة في كل من: الإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر.

وفي ذلك، أوضحت مدير مركز الإرشاد والتوظيف السيدة يسرى الحسيني أن هذا البرنامج التدريبي يعتبر جزءًا من مبادرات البوليتكنك الهادفة إلى توفير فرص تدريبية نوعية لطلبتها، إيمانًا منها بالدور المحوري للتعليم والتدريب في دعم عملية التنمية الشاملة في المملكة، وبما يحقق هدف الاستثمار في العنصر البشري باعتباره محركًا للبناء والنهضة، من ذلك إعداد برنامج للتدريب العملي للطلبة المنتسبين لها، والتعاون مع عدة جهات خارجية لضمان جودة التعليم والبرامج المطروحة، ومنح الطلبة الفرصة لاكتشاف المفاهيم المتعلقة بمتطلبات سوق العمل، ومساعدتهم على إدراك قيمة وأهمية التدريب، بالإضافة إلى تقريبهم من بيئة العمل الحقيقية وظروفها والتحديات التي تفرضها طبيعة سوق العمل، مما يسهم في توسيع مداركهم وتزويدهم بالمهارات النظرية والفنية المطلوبة.

وأضافت: "فيما يتعلق ببرنامج التدريب الصيفي في شركة KEO، فقد تم إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى جميع الطلبة لإبلاغهم بهذه الفرصة. ومع حلول الموعد النهائي، كان 34 طالب هندسة قد قدموا طلباتهم، وبعد التأكد من استيفاء المعايير المطلوبة وإجراء المقابلات، تم اختيار خمسة منهم، حيث خضعوا لبرنامج تدريبي لمدة أربعة أسابيع في أفرع الشركة في كل من الإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر".



عن مدى استفادتهم من هذه التجربة، أكد الطلبة الخمسة الملتحقون ببرنامج التدريب الصيفي الدولي في شركة KEO أن هذه التجربة فتحت بصيرتهم على جميع المسارات الوظيفية التي يمكن أن يسلكوها في تخصص الهندسة، وتكونت لديهم خلفية عما يجري في الحياة المهنية الواقعية، والاجتماعات، وكيف يوزع المهندسون الرائدون العمل ضمن المجموعة، ومهارات التعامل مع العملاء، وتجربة بيئة العمل في موقع مشروع ضخم، والتعرف على خدمات الاستشارات الهندسية... وغير ذلك من المعارف، موجهين جميع الطلبة الراغبين في تعزيز مهاراتهم وخبراتهم المعرفية والمهنية إلى الالتحاق بهذا البرنامج.

إلى ذلك، عبر رئيس الموارد البشرية بشركة KEO سيفيرين فرنانديز عن إعجاب الموجهين الشديد بطلبة البوليتكنك المشاركين في البرنامج، وقال: " لقد كان من الرائع إشراك هذه المجموعة الموهوبة من الطلبة في برنامج KEO Internship هذا الصيف. لقد كانت تجربة رائعة أن يكونوا مع فريقنا وأن نكون جزءًا من رحلة تعلمهم، حيث لمسنا مدى احترافهم وحرصهم على التعلم". مشيدين بما يتمتع به الطلبة من مهارات وثقة بالنفس والقدرة على التعبير عن اهتماماتهم وطموحاتهم، حيث من شأن ذلك أن يساعدنا في التعرف على اهتمامات الطلبة وتوجهاتهم قبل تدريبهم على إنشاء برامج تناسب هذه الاهتمامات".