استقبلت كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين يوم الخميس 13 أكتوبر 2022م، الفوج الثاني من الطلبة المنضمين إلى برنامج الدكتوراه في تحليل الأعمال باختصاصاته الخمسة: "الإدارة، والتسويق، والتمويل، والصيرفة الإسلامية، والمحاسبة".

وبلغ عدد المتقدمين خلال السنة الدراسية 2022/2023 إلى برنامج الدكتوراه 28 طالباً وطالبة، التحقوا بالمقررات الأولية الواجب اجتيازها بنجاح لدخول البرنامج وهي كالتالي: مقرر تطبيقات البيانات الضخمة، ومقرر الذكاء الاصطناعي، ومقرر التعلم الآلي.



وأعرب منسق برنامج الدكتوراه في تحليل الأعمال الأستاذ الدكتور عادل إسماعيل العلوي، عن سعادته باستقبال طلبة الفوج الثاني، خاصة أن هذا البرنامج يحمل طموح كلية إدارة الأعمال وجامعة البحرين في غرس مفاهيم الثورة الصناعية الرابعة في كافة مجالات التعليم، ومن أهمها: الإدارة، والتسويق، والتمويل، والصيرفة الإسلامية، والمحاسبة. وأشار أ.د. العلوي إلى أن عملية القبول في البرنامج تتطلب بذل الجهد، حيث كانت نسبة اجتياز المقررات الأولية في السنة الماضية في حدود 64% فقط.

وحظي الطلبة الجدد خلال اللقاء، بفرصة التواصل والتعرف على الطلبة المقبولين في البرنامج سابقاً، وتم تقديم ورشة عمل «أساسيات لغة البايثون» من قبل الأستاذ المشارك الدكتور مراد مسعدية.

وأشار عميد كلية إدارة الأعمال الأستاذ الدكتور حاتم بن محمود المصري، إلى أن برنامج الدكتوراه في تحليل الأعمال يهدف إلى ضخ كفاءات علمية قادرة على دمج التكنولوجيا الحديثة في كافة مجالات إدارة الأعمال، والمشاركة بفاعلية في تقديم الاستشارات العلمية والعملية من خلال وحدة البحوث والاستشارات في الجامعة. وعبر العميد عن شكره للطلبة لحضورهم ومشاركتهم، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح، والمزيد من التقدم لخدمة الجامعة الوطنية ومملكة البحرين في مجال التحول الرقمي للاقتصاد في المملكة.