افتتحت وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي احتفالية اللولو هايبر ماركت بمهرجان الأضواء "الديوالي ميلا"، والذي يعتبر أحد أكبر وأهم الأعياد السنوية التقليدية في الهند، وذلك بمجمع الدانة.

وهنأت الصيرفي الجالية الهندوسية في المملكة بهذه المناسبة، منوهة بحرص أفراد الجالية على دعم نهضة مملكة البحرين، في إطار مساهمة جميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة في مسيرة الازدهار والتنمية الوطنية. وأشارت إلى أن المشاركة في مثل هذه المناسبات تعكس أيضاً طبيعية المجتمع البحريني المتسامح، ويبرهن على ترابطه، وأن احترام مملكة البحرين لمختلف المعتقدات الدينية هو جزء أصيل من ثقافة المجتمع البحريني.

وأوضحت أن التنوع الحضاري والإنساني والعرقي والديني في البحرين يعكس صورة المملكة كدولة تعمل على نشر وترسيخ ثقافة السلام والتسامح ودعم جهود المجتمع الدولي في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال، مشيرةً إلى أن هذه المناسبات ترسل رسائل حضارية للجميع حول ما تشهده مملكة البحرين من تآخٍ وتسامح وتعايش مشترك يجعلها قبلة لكثير من الزوار والسياح حول العالم.



من جانبه، أعرب مدير مجموعة لولو جوزر روباوالا عن سعادته بتنظيم احتفالية "الديوالي ميلا"، وقال: "تلقينا استجابة رائعة من المجتمع البحريني، وما يميز هذا الحدث أنه يعتبر منصة للجميع لمشاركة سحر مهرجان الأضواء عبر المجتمعات. لقد احتفلت معنا جميع الجنسيات وكأن الاحتفالية نموذج مصغر للمجتمع البحريني المذهل الذي تتعايش به جميع الجنسيات والأديان".

وتنوعت فعاليات الاحتفالية بين مسابقات أزياء للأطفال ومسابقة رانغولي، إضافة إلى وجود أكثر من 40 منصة لعرض المأكولات والحلويات الهندية التقليدية والملابس الاحتفالية والمجوهرات والأزياء.

وجذب لولو هايبر ماركت الآلاف من المتسوقين في مهرجان الديوالي، استمتعوا بأكثر من 40 نوعاً من الحلويات المميزة التي أعدها خبراء الطهي في البحرين، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الأزياء التقليدية الهندية المختارة بعناية مثل الساري والشوريدار وملابس الرجال والأطفال ومنتجات الديكور المنزلي الملون والمصابيح الطينية التي أعدت خصيصاً للمهرجان.