تمكن بنك البحرين الوطني من الحصول على شهادة الآيزو 2018:45001 لأنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية ليُصبح أول بنك في منطقة الخليج العربي يُحقق هذا الإنجاز.

يأتي هذا في أعقاب إبرام البنك لاتفاقية تعاون مشترك مع شركة "إتش إيه" للاستشارات، إحدى الشركات الرائدة في مجال تقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية بمملكة البحرين.

ويحرص بنك البحرين الوطني على توفير بيئة عمل آمنة وصحية لموظفيه وكافة أصحاب المصلحة وذلك طبقاً لأفضل الممارسات الدولية، وهو ما يُعد جزءًا من ركيزة "رعاية كوادرنا العاملة" المتوافقة مع خارطة طريق الاستدامة للبنك، حيث تُعزز الشهادة من التزام البنك الدؤوب لضمان حماية جميع موظفيه وعملائه وكافة الشركاء.



وعمد بنك البحرين الوطني بمواءمة إطار عمله الخاص بالصحة والسلامة مع متطلبات شهادة الأيزو 2018:45001، مما يدل على التزام البنك بتبني أفضل الممارسات الدولية في مكان عمله وعملياته التجارية الأساسية، حيث أرسى سياسة عمل الصحة والسلامة المهنية لتجنب إصابات العمل والمخاطر المهنية والحفاظ على أصول البنك وسلامة الكوادر العاملة وكافة أصحاب المصلحة.

وفي حديثه حول هذه المبادرة، صرّح هيثم سيادي رئيس قسم الممتلكات والمشتريات والشؤون الإدارية في مجموعة بنك البحرين الوطني بقوله: "لقد اتخذ بنك البحرين الوطني خطوات كبيرة لضمان صحة وسلامة موظفيه. ونحن فخورون بكوننا أول بنك في الخليج يحصل على شهادة الآيزو 2018:45001، والتي تُساهم بتعزيز جهودنا لتبني أفضل الممارسات الدولية ودمجها في صميم عملياتنا، علاوة على الاستمرار بتحديث معايير الصحة والسلامة وترسيخ الثقة بين البنك وأصحاب المصلحة."

ومن جانبها، قالت ريم الدوسري رئيس قسم الممتلكات لمجموعة بنك البحرين الوطني وعضو لجنة الاستدامة: "سعى بنك البحرين الوطني على مدار العام الماضي للحصول على شهادة أنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية مؤكدًا بذلك على التزام البنك بخارطة طريق الاستدامة وتعزيز الممارسات المهنية بمنح الأولوية لسلامة أصحاب المصلحة. وعليه، سُعدنا جداً بهذا الانجاز الهام والذي نعزز من خلاله من مساعينا لتوفير بيئة عمل آمنة وصحية."

بينما علق عمار جميل المستشار الأول للجودة والأعمال في شركة "إتش إيه" للاستشارات قائلاً: "نحن فخورون بشراكتنا مع بنك البحرين الوطني والتي سعينا من خلالها لتقديم خدماتنا الاستشارية لدعم مساعي البنك لتوفير مكان عمل آمن مع تطبيق أفضل المعايير الدولية."

وضمن إطار خارطة طريق الاستدامة، يواصل بنك البحرين الوطني الاستثمار في المجالات الغير تجارية، حيث يلتزم بتوفير بيئة عمل مثالية وفقًا لأفضل الممارسات المحلية والدولية بما في ذلك الرؤية الاقتصادية 2030 وأهداف التنمية المستدامة التابعة لبرنامج الأمم المتحدة.