استقبلت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، معالي الأمين العام لمجمع الفقة الإسلامي الدولي الأستاذ الدكتور قطب مصطفى سانو، يوم السبت (5 أكتوبر 2022م) في مقر الجامعة بالصخير، لبحث تعزيز علاقات التعاون والشراكة في عدد من الجوانب ذات الاهتمام المشترك. حيث رحبت رئيسة الجامعة بالضيف المشارك في فعاليات ملتقى البحرين للحوار.. "الشرق والغرب من أجل التعايش الإنساني" التي انطلقت يوم الخميس الماضي برعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

وأكدت د. المضاحكة، دور الجامعة الوطنية في نشر وتعزيز الثقافة الإسلامية، والحرص على أن تتضمن مناهجها قيم التسامح وإشاعة أجواء الحوار المنفتح، كونها مرتكزاً أساسياً في تكوين ثقافة الأفراد وهوية المجتمع وقدرتهم على تفهّم الثقافات والأديان المتعددة في العالم أجمع، هذا إلى جانب تعزيز روابط التعاون مع قطاعات الصناعة والأعمال، بالإضافة إلى اهتمامها بالتميز والابتكار والتشجيع على البحث العلمي، وتبني المبادرات والمشاريع تماشياً مع خطط التنمية المستدامة، ورؤية مملكة البحرين 2030.



ومن جانبه، أعرب الأمين العام لمجمع الفقه الإسلامي الدولي، عن سعادته بحسن الاستقبال، مشيداً بالمبادرة البحرينية التي قادها حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم في لقاء الشرق والغرب للحوار في الجوانب الدينية بما يساهم مساهمة جادة في تقريب وجهات النظر، وإشاعة التفاهم بين أتباع هذه الأديان، ونشر المفاهيم العليا التي دعت إليها الأديان. وقد امتدح الدكتور سانو ما شهده في مملكة البحرين من انفتاح وتقدم، متمنياً للمملكة الرخاء والأمان في ظل قيادتها الحكيمة.

حضر اللقاء من جامعة البحرين كلٌّ من: نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وعميد كلية الآداب الدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة، ورئيس قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية الدكتورة ضياء عبدالله الكعبي، كما حضر اللقاء من جانب مجمع الفقه الإسلامي الدولي كل من مديرة شؤون الأسرة سارة بديوي ورئيس قسم المراسم أمجد إبراهيم مصطفى.