بحثت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، مع الممثل المقيم بالإنابة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فراس غرايبة، سبل تعزيز البرامج المشتركة، مؤكدة العلاقات الوطيدة والمثمرة بين جامعة البحرين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لافتة إلى المبادرات المتعددة التي جاءت بعد تعاون مستمر منذ عقود مع البرنامج، وكيف انعكس ذلك إيجاباً على طلبة الجامعة وأكاديمييها.

وأشارت – لدى استقبالها ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يوم الثلاثاء (8 نوفمبر 2022م) في مقر الجامعة بالصخير - إلى البرامج الأكاديمية المستحدثة في الجامعة، التي تتقاطع مع أهداف برنامج الأمم المتحدة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي التزمت بها حكومة مملكة البحرين. مستعرضة طموحات الأكاديميين، والتطورات الأخيرة التي تقوم بها الجامعة، التي تهدف إلى خلق فرص تعاون أكبر مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مستقبلًا.



ومن جانبه، رحب غرايبة بزيادة التعاون مع جامعة البحرين، مؤكداً تميز طلبة الجامعة، وكفاءة أكاديمييها، مستشرفاً مستقبلًا أكثر تلاقياً مع أهداف التنمية المستدامة، ويتواءم بشكل كبير مع خطط برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في حوالي 170 دولة وإقليماً، للمساعدة في القضاء على الفقر، وللحد من عدم المساواة والإقصاء، وبناء القدرة على مواجهة الأزمات، حتى تتمكن البلدان من الحفاظ على التقدم. ويؤدي البرنامج دوراً مهماً في مساعدة البلدان على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حضر اللقاء من جانب جامعة البحرين كلٌّ من: نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وعميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور محمد مصطفى الحلو، وعميد كلية الحقوق الدكتور صلاح محمد أحمد، ومدير مركز الإعلام الدكتور مازن محمد علي، والأستاذة المساعدة في قسم نظم المعلومات في كلية تقنية المعلومات الدكتورة أمل محمد الريس.