التقت د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، في باريس اليوم مع السيد كريستوف ديسو المسؤول عن قسم الشؤون الدولية بوزارة التعليم العالي والبحث في فرنسا، والبروفيسور جان لوك ناهيل، مستشار الشؤون الدولية لدى جامعة فرنسا، كلا على حدة.

وجرى خلال اللقاءين، استعراض ابرز الانجازات التي حققتها مؤسسات التعليم العالي في البحرين، والدور الذي يلعبه المجلس في تطوير التعليم العالي لمستويات عالمية، إلى جانب الجهود بتحقيق أهداف التنمية المستدامة لمنظمة الأمم المتحدة.

وأكدت الأمين العام لمجلس التعليم العالي، على حرص المجلس لتعزيز التعاون مع وزارة التعليم العالي والجامعات في فرنسا من خلال اللقاءات المشتركة بما يعزز مكانة البحرين التعليمية، وبهدف جذب استثمارات في مجال التعليم العالي لتحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030.



من جانبهما أشاد كلاً من السيد كريستوف ديسو، والبروفيسور جان لك توهيل، باللقاء مع د. الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، مؤكدين اهتمامهم بتعزيز التعاون وفتح آفاق اكبر للتنسيق المشترك مجال التعليم العالي مع مملكة البحرين.