أكد رئيس النيابة عدنان السيد جواد الوداعي رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات في لجنة الاقتراع الفرعية بمدرسة جد حفص الإعدادية للبنين، بالدائرة الرابعة في المحافظة الشمالية، أن العملية الانتخابية تسير بسلاسة وتنظيم منذ اللحظات الأولى لفتح صناديق الاقتراع، وسط إقبال حاشد من الناخبين قبل موعد بدء التصويت في الدائرة الانتخابية.

وأوضح الوداعي أن أعداد الناخبين في ازدياد كبير مع انتصاف اليوم الانتخابي في الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية، لافتاً إلى أن المرشحين ووكلائهم يتواجدون منذ بدء الاقتراع داخل اللجنة في الأماكن المخصصة لهم حتى موعد إغلاق الصناديق في تمام الثامنة من مساء اليوم، وذلك بهدف متابعة وضمان مراحل سير العملية الانتخابية بكل شفافية ووضوح دون أي تدخل في اختيار الناخبين أو توجيههم في التصويت.



كما أشار رئيس اللجنة الانتخابية إلى تواجد ممثلين من الجمعيات الأهلية والحقوقية وجمعيات المجتمع المدني البحرينية لمتابعة ومراقبة الانتخابات ورصد أية مخالفات محتملة، حيث يشارك نحو 449 مراقباً يمثلون 11 جمعية أهلية كشركاء في الرقابة على الانتخابات البرلمانية والبلدية 2022.

الجدير بالذكر أن الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية تشتمل على 15 مجمعاً سكنياً، ويتنافس على شغل مقعدها الانتخابي النيابي تسعة مرشحين، بينهم امرأتان، بينما يتنافس على مقعدها البلدي ثمانية مرشحين، بينهم امرأتان.

وتعتبر المحافظة الشمالية هي الكتلة الانتخابية الأكبر من مجموع الكتلة الانتخابية الكلية من مجموع الناخبين المسموح لهم بالتصويت في جميع محافظات مملكة البحرين ، بواقع 12 دائرة انتخابية.