شهد مركز الاقتراع والفرز العام بحلبة البحرين الدولية حضورا كثيفا ولافتا من المواطنين تعبيرا عن رغبتهم بممارسة حقهم المشروع في انتخاب مرشحيهم لمجلس النواب والمجالس البلدية.

وشوهد تنظيما في حركة المرور من قبل المتواجدين في جميع المراكز من رجال أمن ومساعدين لهم، لتسهيل دخول المواطنين لتلك المراكز، وتجنب حدوث أية ازدحامات مرورية تعرقل سير العملية الانتخابية.

وفي هذا السياق، أكدت رئيسة النيابة موزة حسن النعار رئيس لجنة الاقتراع والفرز بالمركز العام بحلبة البحرين الدولية لوكالة أنباء البحرين (بنا)، أن العملية الانتخابية شهدت منذ بدايتها في الساعة الثامنة صباحا حضورا لافتا من المواطنين لممارسة حقهم الديمقراطي المشروع في الإدلاء بأصواتهم كونهم جزء من المسيرة الديمقراطية وهو دليل على وعي شعب البحرين.



وفيما يتعلق برصد المخالفات، أوضحت النعار، أن اللجنة لم ترصد في مركز الاقتراع والفرز العام بحلبة البحرين الدولية، أية مخالفات أو شكاوى حتى هذه الساعة، كما لم يواجه أي من الناخبين صعوبات لإتمام عملية الانتخاب، حيث يوجد منظمون في أرجاء المكان لتوفير المساعدة لمن يريدها.

كما يقوم المنظمون بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن من خلال مسارات محددة لهم، ومساعدة الأمين في اختيار المرشح لمجلس النواب والمجلس البلدي.

وأكدت رئيسة النيابة لـ (بنا) أن التجهيز في جميع المراكز يتم وفق معايير معينة تضمن سير العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر دون تعرضها لأية معوقات لإتمام عملية التصويت، بدءا من مراجعة جداول الناخبين والتواجد في مراكز الاقتراع والفرز، وصولا إلى إتمام عملية الاقتراع وفرز الأصوات.

وتتكون لجنة مركز الاقتراع والفرز العام بحلبة البحرين الدولية، من رئيسة النيابة موزة حسن النعار رئيسا للجنة، والسيد عبدالله جاسم المانع أمينا للسر، وعضوية السيد محمد عبدالله زويد.