وقع المهندس كمال بن احمد رئيس هيئة الكهرباء والماء والسيد أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة) اليوم على مذكرة تفاهم ثنائية لتزويد مشروع "تطوير بلاج الجزائر" بخدمتي الكهرباء والماء وذلك في مركز البحرين العالمي للمعارض في منطقة الصخير والذي يصادف فيه افتتاح معرض سيتي سكيب ٢٠٢٢ في مملكة البحرين، بحضور نائب الرئيس للتخطيط والمشاريع المهندس ابراهيم الكعبي.

وأشار المهندس كمال بن أحمد إلى أن هذه الاتفاقية تهدف لبناء وتشغيل محطتين لنقل الكهرباء بجهد 66 كيلوفولت، بالإضافة إلى أعمال ربطهما بالشبكة الحالية كما وسيتم تزويد المشروع بالمياه من خلال شبكة نقل المياه الرئيسية، وستقوم هيئة الكهرباء والماء بتنفيذ أعمال بناء وتشغيل المحطتين، ومن خلال المشروع وسيتم توفير ما مقداره 92 ميجافولت أمبير من الطاقة الكهربائية و10,000 متر مكعب يومياً من المياه بجودة واعتمادية وموثوقية عالية وذلك عبر مراحل متعددة بحلول 2030م. وستقوم الهيئة بتشغيل وصيانة شبكات نقل وتوزيع الكهرباء والماء داخل المشروع بعد بناءها.



من جانبه، شكر السيد أمين العريض الرئيس التنفيذي لشركة إدامة، الرئيس على دفع عجلة تطوير بلاج جزائر مؤكداً أهمية هذه الخطوة.

الجدير بالذكر بأن هذه المشاريع تأتي تماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 والتي تهدف لتطوير البنية التحتية لشبكات الكهرباء والماء بأعلى مستويات الاعتمادية والموثوقية بهدف دعم التطور العمراني والاقتصادي في مملكة البحرين لتحقيق التنمية المستدامة.