هنأ وزير شؤون البلديات والزراعة المهندس وائل بن ناصر المبارك عبدالعزيز النعار لانتخابه رئيسا لمجلس بلدي المحرق للدورة البلدية السادسة، كما هنأ صالح بوهزاع لانتخابه نائبا للرئيس.

جاء ذلك خلال أولى جلسات مجلس بلدي المحرق والذي تم خلالها انتخاب الرئيس ونائبه بعد أن أدى أعضاء مجلس بلدي المحرق القسم بحضور وزير شؤون البلديات والزراعة، في مجلس بلدي المحرق، بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومدير عام بلدية المحرق المهندس إبراهيم الجودر وعدد من مسؤولي الوزارة ووسائل الإعلام المحلية.

وأكد المبارك أن الدورة البلدية السادسة من عمر المجالس البلدية ستشكل إضافة مهمة في محطات العمل البلدي ، مشيراً إلى ما تتضمنه من تراكم معرفي وخبرات يحملها الكثير من الأعضاء ، فضلا عن استكمال ما بدأه الأعضاء السابقون من مشاريع وخدمات .



وشدد المبارك على أن وزارة شؤون البلديات والزراعة تسخر كافة إمكانياتها للمجالس البلدية من أجل القيام بمهامها الوطنية على أكمل وجه، ومن أجل استمرار مسيرة التنمية والبناء انطلاقاً من مفهوم الشراكة المجتمعية وما تمثله هذه المجالس من أهمية لدى المواطنين في ترجمة طموحاتهم وتطلعاتهم الخدمية في ضوء أحكام قانون البلديات رقم (35) لسنة 2001 ولائحته التنفيذية.

وقال "إن المجالس البلدية وانطلاقاً من كونها أحد روافد المسيرة التنموية الشاملة، شريك أساسي في صنع واتخاذ القرار من خلال المساهمة في وضع اللوائح المنظمة، وإقرار أولويات تنفيذ المشاريع والبرامج الخدمية". لافتاً إلى أن "التجربة البلدية الحديثة في مملكة البحرين أثبتت نجاحها، واستطاعت أن تقدم نموذجا متقدما على مستوى التجارب البلدية في العالم."

وأشار المبارك إلى أن الوزارة تعمل على تهيئة الأرضية المناسبة لممارسة الأعضاء الجدد مهامهم البلدية، وذلك من خلال إطلاق عدد من البرامج وتهيئة أعضاء مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية للدورة البلدية السادسة (2022- 2026) خلال الأيام القادمة، عبر مجموعة متكاملة من ورش العمل والمحاضرات المتخصصة في الموضوعات القانونية والاجتماعية، بالإضافة إلى منهجية التعامل مع المؤسسات والأجهزة الحكومية، والتي سوف يقدمها نخبة من أصحاب الخبرات والكفاءات الوطنية.