شهد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، توقيع الهيئة العامة للرياضة مذكرة تعاون مع الجامعة الأهلية في البحرين، لدعم مبادرة مقعد خالد بن حمد لجيل الذهب.

ووقع مذكرة التعاون رئيس الجامعة الأهلية منصور العالي، ومن جانب الهيئة العامة للرياضة الرئيس التنفيذي عبدالرحمن عسكر، بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة، والأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، والرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية عبدالله الحواج.

ونوه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بإقبال الجامعات على التعاون مع فكرة المبادرة التي تهدف إلى خلق بيئة مناسبة للاعبين المميزين لينالوا فيها التحصيل العلمي في أفضل الجامعات محلياً، إلى جانب الاستمرار في الجانب الرياضي. وأعرب سموه عن شكره للجامعة الأهلية على المشاركة في المبادرة، مشيراً إلى التطلع إلى مزيد من التعاون النوعي بين الجامعة والهيئة العامة للرياضة.



وقال سموه إن دعم التحصيل الأكاديمي من شأنه إثراء مسيرة الرياضيين البحرينيين، الذين ينالون اهتمام ورعاية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، مضيفاً أن جلالته رسخ دور التعليم كأساس كل تطور في مملكة البحرين، ويشمل ذلك القطاع الرياضي.

من جانبها أكدت الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، أن مجلس التعليم العالي يسعى لدعم المواهب الشابة والابتكار في مختلف المجالات منها الجانب الرياضي، لافتة إلى أن مؤسسات التعليم العالي في البحرين تدعم طلبتها وتحفزّهم لممارسة هوايتهم وصقل مواهبهم للارتقاء بالرياضة البحرينية في ظل القيادة الرشيدة.

وأشادت بتوقيع مذكرة التعاون بين الجامعة الأهلية والهيئة العامة للرياضة، وما يشكله من إضافة مهمة للرياضة البحرينية لوجود العديد من المحترفين لدى الأندية المحلية ممن هم طلبة في مؤسسات التعليم العالي.

وأعرب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة عبدالرحمن عسكر عن تطلعه إلى الدور الكبير لمبادرة مقعد خالد بن حمد لجيل الذهب لإحداث نقلة نوعية في تهيئة الأجيال القادمة من الرياضيين البحرينيين المحترفين، مشيراً إلى أن حضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة هو تأكيد لحرص سموه على نجاح المبادرة.

من جهته، عبر الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية عن اعتزاز الجامعة وفخرها بأن تكون جزءاً من مبادرة مقعد خالد بن حمد لجيل الذهب، معبراً عن تقديره للجهود الذي يضطلع بها سمو الشيخ خالد بن حمد في النهوض بالرياضة الوطنية وتقديم مختلف صور الرعاية للشباب البحريني في المجال الرياضي على نحو خاص وفي مختلف المجالات على نحو عام.

فيما نوه رئيس الجامعة الأهلية منصور العالي بالرعاية التي تحققها هذه المبادرة للموهوبين الرياضيين، بما ينسجم مع توجهات الجامعة الأهلية نحو استقطاب المتميزين والمبدعين والموهوبين في مجتمعها الجامعي وتطويرهم علميا وأكاديميا،، خصوصا أنهم سوف يحظون بفرصة التفاعل والاستفادة من بيئة جامعية تتميز بتنوع نسيجها وطلبتها

وأشاد بجهود الهيئة العامة للرياضة والدور الذي تضطلع به في هذا الاتجاه مؤكدا حرص الجامعة بجميع منتسبيها من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية على التعاون الإيجابي مع مبادرة مقعد خالد بن حمد لجيل الذهب وتقديم مختلف صور الدعم لهذه المبادرة.