تفعيلاً لمذكرة التفاهم المشترك المبرمة بينهما:

تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بينهما، شارك بنك البحرين الإسلامي (BisB) مؤخراً في ندوة توعوية حول سبل إثراء المحتوى العلمي، تستهدف طلبة برنامج دكتوراه الفلسفة في إدارة الابتكار الذي تطرحه جامعة الخليج العربي، حيث استضافت الجامعة ممثلة بقسم إدارة الابتكار السيد محمد حماد رئيس أمن المعلومات لدى بنك البحرين الإسلامي كمتحدث رئيسي في الندوة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن إطار مذكرة تفاهم جمعت بين بنك البحرين الإسلامي وجامعة الخليج العربي، تم إبرامها أواخر العام الماضي بغرض تبادل فرص التدريب العملي، وإعداد الورش والدورات، وتعزيز مهارات طلبة الدراسات العليا والموظفين في مجالات الابتكار وريادة الأعمال والقيادة. وتهدف الاتفاقية أيضًا للارتقاء بالمهارات الاحترافية للقيادات الشبابية المستقبلية في مجال البحث العلمي، وذلك بما يخدم خطط التنمية بكل مساراتها.



وخلال الندوة، تحدث السيد محمد حماد عن دور الأمن السيبراني في العمليات المصرفية وتأثير التحول التكنولوجي والتقنيات الحديثة وما تستحدثه من مخاطر أمنية. كما أشاد بالدور الذي تقدمه الجامعة في خدمة المجتمع، لا سيما في النهوض بمجال التعليم المستمر، وذلك بما يتيح الاستفادة من برامج القطاع المصرفي واكتساب المعرفة حول المهارات المالية الأساسية. وقد جاءت مشاركته كجزء من الاتفاقية المبرمة بين الطرفين والتي تتضمن إلقاء موظفي لعدد من الدورات الرئيسية في جامعة الخليج العربي، مما يتيح للطلبة الاستفادة من تجاربهم المهنية الواقعية في مجال إدارة البنوك، وتعزيز ثقافتهم المالية الأساسية.

من جانبها أكدت د.عفاف مبارك بوغوى مديرة مركز جامعة الخليج العربي لخدمة المجتمع والتدريب والاستشارات والتعليم المستمر على أهمية هذا التعاون المشترك و تبادل فرص التدريب العلمي لطلبة الدراسات العليا و المساهمة في سد الفجوة بين القطاع الاكاديمي والقطاع المصرفي من خلال تقديم الورش والدورات التعريفية والتدريبية بما يخدم خطط التنمية بكل مساراتها ، و تعزيز مفهوم الامن السيبراني في القطاع المصرفي من خلال المتحدثين و الخبراء في هذا المجال .

ومن المقرر أن يواصل البحرين الإسلامي طرحه لبرنامج التدريب العملي ومبادرات تعزيز المهارات القيادية والابتكار بالشراكة مع جامعة الخليج العربي، بالإضافة إلى تقديم الدعم اللازم للجامعة لتوفير المواد المطلوبة التي تساعد على تمكين الطلاب لإجراء دراسات حالة ومشاريع متعلقة بالقطاع لإدراجها ضمن مناهجهم الدراسية.