حصد فريق جامعة بوليتكنك ممثل البحرين في مسابقة لتقنية المعلومات والاتصالات 2022 المركز الثالث في المسابقة، مضيفا إنجازا جديدا إلى الإنجازات العديدة والمتنوعة التي حققها شباب البحرين في مختلف المجالات، وعلى كافة المستويات الإقليمية والعالمية.

وحقق فريق البحرين المكون من الطالبتين جود راشد إبراهيم ودانة نبيل كمال بالإضافة إلى الطالب حسين باسم محمد، وبقيادة مشرف الفريق الدكتور عمر يوسف بني فياض هذا الإنجاز والمركز المتقدم من بين 15 فريقا تأهلوا إلى المرحلة النهائية للمسابقة، وحوالي 19.231 ألف طالباً شاركوا في المسابقات المحلية للدول المشاركة يمثلون 472 جامعة وكلية من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وباكستان وكازاخستان، وكان المشاركون قد خضعوا لمسابقة أولية ودورة تدريبية تلاها اختبار تم إجراؤه مؤخراً في مكاتب هواوي في كافة الدول المشاركة.

صور


وأعلنت شركة هواوي اليوم الخميس عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المسابقة، وذلك في حفل كبير أقيم في العاصمة العمانية مسقط تحت رعاية تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس محافظي البنك المركز العماني، وبحضور سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عمان الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي وعدد من المسؤولين العمانيين والمسؤولين في شركة هوواي، حيث أحرز الفريق الأردني المركز الأول في المسابقة، فيما جاء فريقي باكستان 1 والعراق 1 في المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاءت فرق البحرين والإمارات وكازاخستان.

صور


وبهذه المناسبة، هنأ سفير البحرين لدى عمان الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي القيادة والشعب البحريني بهذا الإنجاز الشبابي المميز، مشيدا بالجهود التي بذلها أفراد الفريق والطاقم المشرف عليه طوال مراحل المسابقة والتي تكللت بالنجاح وبالحصول على هذا المركز المتقدم.

صور


وقال الكعبي أن هذه النتيجة تعكس جودة الشباب البحريني وقدرته على الابتكار وقدرته على تشريف البحرين في مختلف المحافل والمسابقات، خصوصا في ظل الدعم اللامحدود التي تقدمه البحرين للطاقات الشبابية لتشجيعهم على الإبداع والابتكار في كافة المجالات.

صور


وأضاف الكعبي، أن تكنولوجيا المعلومات يمثل مستقبل العديد من القطاعات، خصوصا مع توجيهات القيادة الرشيدة نحو سرعة التحول الرقمي مما يجعل البحرين متماشية مع المتغيرات السريعة في المجال الرقمي، لافتا إلى أن مسابقة هواوي تساعد هؤلاء الشباب على تنمية قدراتهم وتتيح لهم الفرصة للمساهمة في خدمة وطنهم من خلال القطاع التكنولوجي والتقني، وهو ما تحتاج إليه البحرين وغيرها من الدول التي تعمل على رقمنة أجهزتها وقطاعاتها المختلفة.

صور


من جانب آخر، قال شونلي وانغ، نائب رئيس هواوي في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "تسلط المسابقة السنوية التي حققت نجاحاً كبيراً على مدى السنوات السابقة على الإمكانيات الكبيرة للمواهب الشابة في تقنية المعلومات والاتصالات بدول المنطقة، ما يوفر الأساس الأهم لمنظومة التنمية الاجتماعية والاقتصادية وبناء الاقتصادات الرقمية. ونحرص في هواوي على بناء كافة جسور التعاون الممكنة مع شركائنا لتعزيز استراتيجية التزامنا برعاية المواهب التقنية وتنميتها من خلال المبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية التي ننظمها. ونتطلع قدماً لتفعيل مزيد من الشركات بين القطاعين العام والخاص لدعم مبادرات التدريب وإعداد الكوادر ورعاية المواهب التقنية. وأتوجه بالتهنئة للمشاركين وأتمنى لهم الفوز والتوفيق بالتأهل للمشاركة في النهائيات العالمية للمسابقة".

صور


أما مشرف الفريق الدكتور عمر بني فياض فقد أشار إلى أن هذا الإنجاز تحقق بعد جهد كبير بذله الفريق لتجاوز المراحل السابقة، لافتا إلى أن المرحلة الأولى ضمت 420 طالبا يمثلون 6 جامعات بحرينية، وتمت تصفيتهم إلى 20 طالبا في المرحلة الثانية ثم إلى 10 طلاب في المرحلة الثالثة وبعدها تم اختيار 3 طلاب لخوض المرحلة النهائية وجميعهم من جامعة بوليتكنك حيث تم اختيارهم بناء على نتائج الاختبارات التي خضعوا لها.

صور


وأكد بني فياض أن مسابقة هواوي تعد فرصة للطلاب لإثبات قدراتهم في هذا المجال، وتمنحهم المزيد من الثقة من أجل مواصلة التميز والتحصيل العلمي العالي وصولا إلى أعلى المراكز العملية.

ومن جهته، أعرب الطالب حسين باسم حسن عن سعادته بالوصول إلى هذه المرحلة من المسابقة، والمساهمة مع باقي أعضاء الفريق في تشريف البحرين وتحقيق هذا المركز المتقدم في المسابقة.

وأضاف أنهم كانوا يتطلعون لتحقيق أحد المركزين الأول أو الثاني، حيث أبلوا بلاء حسنا خلال الاختبارات وحققوا هذا المركز عن جدارة واستحقاق.

صور