أكد معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، أن المشاريع التنموية والإسكانية، وما تشهده من تسريع في وتيرة العمل والانجاز، في ظل الرعاية الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وجهود الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، هي محل تقدير واهتمام ودعم نيابي متواصل، وهدف وطني مشترك.

وأشار معالي رئيس مجلس النواب إلى ضرورة سرعة توفير كافة الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين، خاصة في مشروع "شرق الحد"، وكافة المشاريع الإسكانية في مملكة البحرين.

مشيدا معاليه بجهود وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في تلبية الاحتياجات الإسكانية للأسرة البحرينية، ومواصلة الخطط التطويرية لقطاع الإسكان، بحلولها المبتكرة واستثماراتها الضخمة، بالشراكة مع القطاع الخاص، لتأمين السكن اللائق والملائم للمواطنين، وطرح المزيد من الخيارات التمويلية للخدمات الإسكانية، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه، صباح اليوم الأربعاء، سعادة السيدة آمنة بنت أحمد الرميحي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، كما حضر الاجتماع السادة النواب: سعادة النائب د. هشام العشيري رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، وسعادة النائب محمد العليوي عضو لجنة الخدمات، وسعادة النائب خالد بوعنق عضو لجنة المرافق العامة والبيئة، وسعادة النائب محمد الحسيني عضو لجنة الخدمات، وسعادة النائب هشام العوضي عضو لجنة المرافق العامة والبيئة، وسعادة النائب حمد الدوي عضو لجنة المرافق العامة والبيئة.

كما وحضر الاجتماع من جانب وزارة الإسكان والتخطيط العمراني: سعادة الشيخ خالد بن حمود آل خليفة وكيل الوزارة، وسعادة المهندس أحمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني، والمهندسة بلسم السلمان الوكيل المساعد للمشاريع الإسكانية، والمهندس محمد رشدان مدير إدارة إنشاء وصيانة المشاريع الإسكانية.

من جانبها أكدت سعادة الوزيرة على شروع الوزارة بسرعة توفير كافة الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين في مشروع "شرق الحد" الإسكاني، التي طرحها معالي رئيس المجلس "بصفته ممثلا عن مدينة الحد وشرق الحد في محافظة المحرق، وفي المشاريع الإسكانية بمحافظة المحرق، وكافة محافظات البلاد.

كما أكدت سعادة وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، حرص الوزارة على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية، وأمر صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في مضاعفة العمل لتوزيع المشاريع الإسكانية، وتقديم الخدمات التمويلية لزيادة عدد المستفيدين، وبالشراكة مع القطاع الخاص، وإتاحة الفرصة لحصول المواطنين على خدمتهم الإسكانية دون انتظار. كما واستعرضت الوزيرة المشاريع والخطط والبرامج الإسكانية.

وفي سياق متصل أكدت سعادة وزيرة الاسكان والتخطيط العمراني أنه سيتم عقد لقاءات مع السادة النواب ممثلي كافة المحافظات في الأيام المقبلة، وبحضور معالي رئيس مجلس النواب ووزيرة الاسكان والتخطيط العمراني ومسؤولي الوزارة، لبحث كافة احتياجات المشاريع الإسكانية في محافظات مملكة البحرين.

معربة سعادة وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني، عن تقديرها وامتنانها لمعالي رئيس مجلس النواب والسادة النواب، للحرص على تعزير مسارات التعاون في المجال الإسكاني والتخطيط العمراني، وبما يصب في صالح الوطن والمواطنين.