أنور بوحسن : مبرة عبدالرحيم الكوهجي الخيرية دأبت على دعم برامج التنمية المجتمعية.


أكد المهندس عبدالرحيم عبدالحميد الكوهجي نائب رئيس مجلس أمناء مبرة عبدالرحيم الكوهجي الخيرية أن برنامج محترف تنمية الموارد المالية المعتمد من جامعة أنديانا الأمريكية الذي تنظمه مبرة عبدالرحيم الكوهجي الخيرية ومعهد Intuitive Institute يقام بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع بمملكة البحرين، في تأكيد لمواصلة الشراكة بين المؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية لخدمة مسيرة العمل التطوعي والتنموي في مملكة البحرين.

وقال الكوهجي "إن الشراكة المجتمعية مع الاتحاد العربي للتطوع تؤكد الدور المهم الذي تلعبه المنظمات الدولية في دعم العمل الأهلي والمجتمعي في مملكة البحرين، والذي شهد تطوراً كبيراً في السنوات الماضية، لافتاً إلى أن برنامج محترف تنمية الموارد المالية بفضل الشراكة مع معهد Intuitive Institute والاتحاد العربي للتطوع لاقى إقبالاً ومشاركة واسعة من العاملين في المنظمات الأهلية والمؤسسات غير الربحية".

ونوه الكوهجي أن هناك توافق تام بين المبرة وشركائها على مساندة المشاريع والبرامج الرائدة التي تضطلع بها منظمات المجتمع المدني، وتوفير المناخ الإيجابي لها لمزيد من الإبداع والابتكار والاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب في مجال تنمية مواردها المالية وتحقيق الإستدامة.


من جانبه ثمن أنور بوحسن الأمين العام للاتحاد العربي للتطوع التعاون المثمر والشراكة الإستراتيجية مع مبرة عبدالرحيم الكوهجي الخيرية، مؤكداً بأن المبرة دأبت على دعم برامج التنمية المجتمعية، لافتاً إلى أن هذه البرامج لا يمكن لها أن تحقق الغاية المنشودة منها لولا وجود مؤسسات وطنية ترعاها وتدرك أهميتها.

وأكد بوحسن أن المؤسسات الوطنية استطاعت أن تقدم نموذجاً يحتذى به للقطاع الخاص في جانب الشراكة المجتمعية، وهو ما شجع كثير من المؤسسات والشركات الخاصة على الاقتداء بمثل هذا النموذج.