محمد رشاد




عقدت اللجنة النيابية المعنية بدراسة برنامج الحكومة اجتماعها الثالث المشترك مع الفريق الحكومي، حيث شهد الاجتماع توافقاً حكومياً نيابياً على التعديلات التي تقدم بها النواب، والتوافق على إضافة أولوية ومحور رئيسي لرفع المستوى المعيشي للمواطنين، والتوصل إلى صياغات توافقية لأولويات ومحاور برنامج الحكومة.

وأكد رئيس مجلس النواب أحمد المسلم أن ما تحقق من توافق مشترك على إضافة أولوية ومحور رئيسي ضمن برنامج الحكومة لرفع المستوى المعيشي للمواطنين، إلى جانب السعي المشترك للوصول إلى صياغات توافقية في العديد من المحاور، يؤكد حرص مجلس النواب والحكومة على السعي المتواصل في خدمة المواطنين وتلبية الاحتياجات وتحقيق التطلعات والأهداف الوطنية المنشودة، وأن المواطن البحريني سيظل دائماً هو محور التنمية وركيزة العمل الوطني.


وأوضح أن اللجنة النيابية طلبت مزيداً من الوقت لتقوم بدراسة ردود الحكومة على مرئياتها وتساؤلاتها التي تتضمن ملاحظات ومقترحات النواب، حتى يتم الوصول إلى التوافقات المأمولة التي تصب في صالح الوطن والمواطنين.

من جانبه، أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أن مصلحة المواطن تأتي دائماً في المقام الأول، وإليه توجه كافة الجهود عند تنفيذ الخطط والمشاريع التنموية والمبادرات باعتباره محور التنمية وغايتها الأساسية.

إلى ذلك، قال رئيس اللجنة النيابية المعنية بدراسة برنامج الحكومة، عبدالنبي سلمان إن الحكومة قدمت خلال اجتماعها أمس مع اللجنة النيابية لدراسة برنامج الحكومة إجاباتها عن التساؤلات الـ73 التي قدمت من النواب خلال الاجتماعات السابقة وإن اللجنة في طور دراستها وفحصها للتوافق حولها.

وأكد تمسك النواب بالمبادرات الـ18 المقدمة من اللجنة للفريق الحكومي والتي تتعلق جميعها بآليات وضمانات تحسين المستوى المعيشي للمواطنين، آملاً استجابة الحكومة لها، لما يصاحبها من تأثير إيجابي كبير على كافة المواطنين بمختلف محافظات المملكة، وعلى جميع مناحي الحياة والاحتياجات المعيشية للمواطنين.