يشارك يوم غد الإثنين وفد بحريني رفيع المستوى في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2023، والذي سيعقد خلال الفترة ما بين 16 وحتى 20 يناير 2023 في مدينة دافوس السويسرية تحت عنوان "التعاون في عالم منقسم".

وتهدف مشاركة وفد مملكة البحرين برئاسة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة إلى إبراز الفرص الاستثمارية للمملكة أمام صنّاع القرار في قطاعات الأعمال من مختلف أنحاء العالم، بهدف استقطاب الاستثمارات إلى المملكة للمساهمة في خلق الوظائف الواعدة وترسيخ أفضلية المواطن كالخيار الأول في سوق العمل وذلك بما يتماشى مع أهداف خطة التعافي الاقتصادي.

ويضم الوفد البحريني رفيع المستوى كل من سعادة السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة، وسعادة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لشركة أصول ورئيس مجلس إدارة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية، وسعادة السيد خالد إبراهيم حميدان الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، وسعادة السيد إيان ليندسي مستشار مجلس التنمية الاقتصادية، والدكتور سامر الجشي رئيس شركة بي.إف.جي الدولية، والسيدة هلا فاروق المؤيد نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة المؤيد العالمية.



وفي تعليق لها حول مشاركة وفد مملكة البحرين أفادت سعادة السيدة نور بنت علي الخليف وزيرة التنمية المستدامة: "تحرص مملكة البحرين على المشاركة في هذا المنتدى العالمي لما يشكله من فرصة لإبراز إنجازات المملكة، ولتعزيز التعاون الدولي من خلال التواصل مع أهم صناع القرار في المجال الاقتصادي على المستوى الدولي، والترويج للفرص الاستثمارية في مملكة البحرين والتي تشكل أحد مبادرات خطة التعافي الاقتصادي. كما سيسعنا الاستماع لآراء المستثمرين الدوليين حول توجهات الاستثمارات الدولية، واستدامة هذه الاستثمارات بما يساهم في بناء عالم متعاون رغم التحديات الاقتصادية والجيوسياسية."

وبين المتحدثين في المنتدى، ستشارك وزيرة التنمية المستدامة في حلقة نقاشية بعنوان "صياغة المستقبل: كيف تساهم المرأة في الاستدامة عبر القطاعات المختلفة"، كما ستشارك سعادة الوزيرة نور بنت علي الخليف بمعية سعادة وزير الصناعة والتجارة في جلسة حوارية حول تغير المناخ في الشرق الأوسط. وسيتحدث سعادة السيد خالد إبراهيم حميدان، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، في أربع حلقات نقاشية تتناول التحول الاقتصادي في عالم متغير، والاستثمارات التي تحتاجها الاقتصاديات العالمية، والاستثمارات المباشرة الرقمية والمستدامة، وتذليل عقبات الأعمال. وعلى هامش المنتدى، سيشارك أعضاء الوفد البحريني في العديد من الاجتماعات الاستراتيجية وجلسات التواصل بهدف التعريف بالفرص الاستثمارية في البحرين.