منى المطوع




لرفع اسم المملكة في المحافل الشعرية

ينتظر الشاعر البحريني محمد منصور اليوسف، ممثل البحرين في برنامج أمير الشعراء في موسمه العاشر والذي انطلق من أرض العاصمة الإماراتية أبوظبي، تحقيق حلم الوصول إلى إمارة الشعر وتحقيق لقب أمير الشعراء 10.


جاء ذلك، خلال مشاركته في الأمسية الثانية من البرنامج بقصيدة «يخضر بالعزف ظله»، التي أقيمت على مسرح شاطئ الراحة، حيث عبر عن أمله بدعم الجمهور البحريني والعربي للتأهل في الأمسية الثالثة القادمة للبرنامج التي ستقام غداً.

وأعرب اليوسف عن اعتزازه بتمثيل البحرين في هذا البرنامج الذي يعتبر من أضخم برامج الشعر في العالم حيث استطاع الوصول والتأهل ضمن قائمة العشرين شاعراً الذين يتم اختيارهم من بين مئات الشعراء من كافة دول العالم، متمنياً دعم الجمهور البحريني والخليجي له والتصويت من خلال موقع أو تطبيق برنامج أمير الشعراء حيث يعتمد البرنامج في اختياره للشاعر المتأهل على تصويت الجمهور له.

وأضاف أن التصويت ينتهي غداً الأربعاء، عند الساعة 7:50 مساءً قبل انطلاق الأمسية الثالثة للبرنامج، معبراً عن أمله في دعم ومساندة الجمهور له وذلك لرفع اسم البحرين عالياً وتحقيق لقب الفوز.

وأكد اليوسف أن مسابقة أمير الشعراء، حدث أدبي كبير ومميز وفرصة مهمة لأي شاعر يريد أن يعرج بتجربته الشعرية وأن يقدمها لجمهور الضاد في العالم، وهي أيضاً شرفة لائقة ومتألقة للتلويح بزهور رسائل الإنسانية والسلام والتسامح كما أنه يمثل محطة انطلاقة لاستخراج المواهب الشعرية المتفردة ونشر أسمائهم كنجوم براقة في عوالم الشعر الفصيح وهو فرصة هامة جداً في تمكين لغة الشعر الفصيح ودعم الشعراء المحبين له على مستوى العالم.

وقال: «كنت سعيداً جداً بمشاركتي خلال انطلاقة البرنامج خصوصاً أنني أمثل البحرين وكان الافتتاح متدفقاً بتلك المعاني، فقد نضحت قصائد الشعراء المشاركين في الأمسية بالكثير من معاني الحب والأمل والوئام والتأملات الذاتية للكون والإنسان». كما عبر عن أمله، بأن يزداد وهج الحلقات في الموسم العاشر حتى يبلغ ذروته في الجولة الأخيرة.