شارك السيد يوسف محمد البنخليل، الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني، اليوم، في لقاء ضمن فعاليات الملتقى الدبلوماسي ٢٠٢٣م، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج، وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية ورؤساء القطاعات ومدراء الإدارات بالوزارة.

وقد هنأ الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني منتسبي وزارة الخارجية من دبلوماسيين وإداريين بمناسبة اليوم الدبلوماسي لمملكة البحرين، مشيدًا بجهودهم الواضحة والمقدرة ودورهم المشهود في رعاية مصالح مملكة البحرين وتمثيلها خير تمثيل في الداخل والخارج، مثمنًا تعاون بعثات وقنصليات المملكة في الخارج مع مركز الاتصال الوطني.

كما قدم السيد يوسف محمد البنخليل عرضًا حول منظومة الاتصال الحكومي في مملكة البحرين استعرض خلاله التطور المؤسسي لمركز الاتصال الوطني منذ تأسيسه عام ٢٠١٦م، ومهامه الاستراتيجية المتمثلة في توحيد الخطاب الإعلامي الحكومي، وتحقيق التميز في الاتصال عبر كافة الجهات الحكومية، والتعريف بأولويات الحكومة، منوهًا بأن منظومة الاتصال الحكومي في مملكة البحرين تعد منظومة متعددة الأطراف حيث يتم التنسيق الإعلامي بين المركز والوزارات والمؤسسات الحكومية، والبعثات الدبلوماسية البحرينية وغيرهم من الشركاء.

وأشار الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني إلى أبرز الأدوار والمسؤوليات التي يقوم بها المركز كالتخطيط الإعلامي الاستراتيجي، والإدارة الإعلامية للأزمات، والتدريب الإعلامي، وبناء علاقات مع الإعلام المحلي والخارجي، وتطوير التواجد الرقمي الحكومي، ودعم المبادرات الحكومية، مؤكدًا حرص مركز الاتصال الوطني على مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم الإعلامي لبعثات وقنصليات مملكة البحرين في الخارج.

كما تم خلال اللقاء، مناقشة وبحث السبل الكفيلة والوسائل المثلى لتعزيز التعاون والتنسيق الإعلامي ما بين مركز الاتصال الوطني وبعثات مملكة البحرين الدبلوماسية في الخارج بما يحقق الأهداف المشتركة.

وفي الختام، تم فتح المجال للمداخلات والأسئلة، وقام عدد من أصحاب المعالي والسعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية في الخارج بتقديم مداخلات وتساؤلات متعددة حول الموضوعات والقضايا المتعلقة بشؤون الاتصال والإعلام.

هذا وقام الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني بالرد على ما تم طرحه من تساؤلات والتعقيب على ما تم إبدائه من مداخلات.