حصل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» على تجديد اعتماد معهد التأمين الملكي البريطاني «CII» لشهاداته الاحترافية في التأمين، وذلك بعد استكمال التسليم الدوري لمؤهلاته المهنية وعملية تدقيق شامل لضمان جودة البرامج المقدمة من قبل مركز الدراسات التأمينية بالمعهد.

ويقدم المعهد 13 وحدة مختلفة معتمدة من معهد التأمين القانوني باللغتين العربية والإنجليزية، وتتراوح هذه الوحدات من الدورات التمهيدية وحتى الوحدات التقنية المتخصصة في التأمين.

ويُعد معهد التأمين الملكي «CII» - ومقره المملكة المتحدة - أكبر جهة معتمدة لإعداد البرامج والامتحانات في العالم في مجال التأمين والتخطيط المالي، وقد وفَّر المعهد مؤهلات لأكثر من مليون طالب في 150 دولة على مدى السنوات العشر الماضية. كما يمكن لخريجي البرامج التأمينية بمعهد «BIBF» الحصول على إعفاء من شهادات التأمين المعترف بها دولياً من قبل معهد «CII».



وتُعد اعتمادية «CII» من أقوى الاعتمادات عالمياً في مجال الدراسات التأمينية التي توفر تعليم ذا جودة عالية يسهم في التنمية المهنية. وقد عمل معهد «BIBF» مع معهد التأمين الملكي البريطاني منذ سنوات عديدة، ويُعد الجهة الوحيدة في العالم التي تقدم شهادة دبلوم في التأمين «Dip CII» باللغة العربية.

من جانبه، أعرب مدير عام معهد «BIBF» الدكتور أحمد الشيخ عن فخره بتجديد اعتمادية معهد التأمين القانوني «CII»؛ وذلك لما تمنحه من قيمة للبرامج التي يقدمها المعهد ولتوفيرها مزيدًا من فرص التدريب للعاملين في قطاع التأمين على مختلف المستويات.

وشدّد على حرص المعهد على توفير تدريب عالي الجودة لتعزيز المهارات التخصصية على مستوى عالمي، مؤكدًا أهمية التعاون بين مختلف الأطراف ذات العلاقة لتطوير التدريب وإعداد كوادر بشرية مؤهلة بالدرجة الأولى، الأمر الذي يسهم في تعزيز موقع البحرين كمركز إقليمي متميز للتدريب الاحترافي والمهني في التأمين.

من جانبها، أكّدت مدير مركز الدراسات التأمينية بمعهد «BIBF»، السيدة منال مشكور، التزام المعهد في تطوير الكوادر الوطنية في مجال التأمين، وذلك من خلال المؤهلات المعتمدة التي يطرحها بالتعاون مع أبرز المؤسسات العالمية، مشيرةً إلى حصول المعهد على جائزة "أفضل مبادرة تعليمية وتدريبية لعام 2022" في حفل جوائز قطاع التأمين في الشرق الأوسط.

وأكّدت على التزام المعهد بتقديم أفضل المؤهلات المهنية في التأمين لتعزيز مكانته كمركز رائد للتدريب في التأمين. مضيفةً: "سنواصل السعي نحو إضافة المزيد من البرامج التدريبية بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل المتغيرة."

وصرّح المدير الإقليمي لمعهد «CII» في الشرق الأوسط السيد جاينور جونز: "نسعد باختيار معهد «BIBF» لتضمين مؤهلات معهد «CII» في مسارات التعلم الخاصة بهم، ونتطلع إلى التعاون بشكل وثيق. وأوضح أن الحصول على اعتماد معهد التأمين الملكي من قبل العاملين في هذا المجال يحقق لهم العديد من المزايا منها المهنية العالية، والالتزام بأفضل الممارسات، فضلاً عن المهارات الفنية.

وأضاف أنه من نخلال هذه الشراكة، يواصل معهد «BIBF» إظهار التزامه بتطوير مهارات الكوادر التأمينية، كما يشجعهم على تفعيل عضوية معهد «CII»، وذلك لتزويد قطاع التأمين والتخطيط المالي في المملكة بأجيال من الخريجين الحاصلة على درجة رفيق من معهد التأمين الملكي ليساعدوا بعملهم في رفع المستوى المهني لهذين القطاعين.

مع أكثر من 40 عاماً من الخبرة في التدريب والتطوير المهني، يواصل معهد «BIBF» تقديم وتطوير برامج جديدة، بالتعاون مع هيئات عالمية معتمدة، وذلك بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل المتغيرة في قطاع الأعمال المحلي والإقليمي.