قام الشيخ خالد بن راشد آل خليفة مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة بتكريم المشاركين في الدورة المشتركة الأولى للطرق الحديثة في تنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة، والتي جاءت تنفيذاً للخطة الاستراتيجية للإدارة العامة والتي تأتي بالتوافق مع أهداف التنمية المستدامة بالشراكة الفاعلة مع الشركاء.

الجدير بالذكر أن الدورة كانت بمشاركة 19 شخصاً من مختلف إدارات وزارة الداخلية وقوة الدفاع البحرين ، لتمكين مختلف الجهات المعنية بالاطلاع على اختصاصات الإدارة العامة والاستفادة من الطرق الحديثة في تنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة التي يتم اتباعها ومعرفة الجهات والمؤسسات التي يتكامل عمل الإدارة العامة معها.

وتهدف هذه الدورة، إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم والمنهجيات الأساسية، وبما ينعكس إيجابا على سير العمل مع الجهات ذات الصلة بطبيعة عمل الإدارة العامة.



كما تم خلال الدورة عمل زيارات ميدانية لكل من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ، النيابة العامة ، والمجلس الأعلى للقضاء.

وبهذه المناسبة ، أكد مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة على الدور الفاعل للتدريب ضمن الخطط الاستراتيجية التي تنتهجها وزارة الداخلية تنفيذاً لتوجيهات الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، في تنفيذ قانون العقوبات البديلة كمشروع وطني وحضاري وإنساني، للنهوض بحقوق الإنسان والعقوبات البديلة في الارتقاء بالعمل الأمني الاحترافي من خلال التدريب والتطوير المستمر.

وفي ختام الحفل، قام مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة بتوزيع الشهادات على المشاركين متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية والعملية .