​أكّد يوسف بن عبدالحسين خلف وزير الشؤون القانونية على متانة العلاقات الأخوية التي تربط مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، منوّهاً بالحرص المشترك على الدفع بمجالات التعاون الثنائية لآفاق أرحب في ظل دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظهما الله ورعاهما.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الشؤون القانونية، بمعالي السيد عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل الإماراتي بمقر الوزارة في أبو ظبي، وذلك في إطار زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدّة الشقيقة.

وتم خلال اللقاء استعراض جملة من المشاريع والخطط التطويرية في مجال القانون، والتباحث في تعزيز برامج تدريب القانونيين ومنح الشهادات المهنية بهذا المجال، إلى جانب دراسة وتقييم تجربة مشروع مختبر التشريعات، والمشاريع القانونية الأخرى في مجالات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.



وأشاد وزير الشؤون القانونية خلال اللقاء بما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من نهضة تشريعية، منوهاً بدور وزارة العدل الإماراتية في دراسة التشريعات وموائمتها مع أفضل الممارسات الدولية، بالإضافة إلى دورها في تطوير الخدمات العدلية وأتمتتها، متطلعاً إلى استمرار تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين الشقيقين.

ومن جانبه أكد عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي وزير العدل بدولة الإمارات العربية الشقيقة على عمق العلاقات الأخوية الوثيقة والراسخة بين البلدين الشقيقين، منوّهاً بالحرص الذي توليه مملكة البحرين في تعزيز المنظومة القانونية، ومتطلعاً معاليه إلى توسيع آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات التشريعية والقانونية كافة.