أعلن برنامج بيبان، وهو برنامج واقعي تحت عنوان ريادة الأعمال من إنتاج مشاريع الأمل، الذراع الاستثمارية لصندوق الأمل، عن بدء استقبال طلبات المشاريع الراغبة بالمشاركة في الموسم الثالث من البرنامج التلفزيوني، مشجعا رواد الأعمال الباحثين عن فرص لجمع الاستثمار للتسجيل والمشاركة في البرنامج من خلال الموقع الإلكتروني hopefund.bh/beban .

ويهدف برنامج بيبان إلى الربط بين المشاريع الواعدة والمستثمرين الإقليميين الاستراتيجيين الذين يمكنهم دعم هذه المشاريع للتوسع خارج الحدود المحلية، إضافة إلى توفير فرص استراتيجية للمشاركين في البرنامج.



نجح البرنامج من خلال موسميه الأول والثاني في تيسير الاستثمار المشترك بين القطاعين العام والخاص في المشاريع المحلية والإقليمية، حيث تجاوز إجمالي الاستثمارات التي تم جمعها ٦ ملايين دولار أمريكي.

وتضمن الموسم الثاني من برنامج بيبان الذي يتم عرضه حاليا على منصة شاهد وتلفزيون البحرين وتلفزيون الراي وتلفزيون دبي إضافات جديدة، كتوسع البرنامج إلى الإمارات العربية المتحدة ليشمل رواد الأعمال والفرص الاستراتيجية من الإمارات العربية المتحدة، كما شهد هذا الموسم إطلاق منصة بيبان للتمويل الجماعي التي تهدف إلى إتاحة الوصول لشبكة أوسع من المستثمرين بالنسبة لأًصحاب المشاريع، وتمكين الاستثمار مقابل أسهم في الشركات.

ومن المترقب أن يواصل البرنامج مسيرته التوسعية ليشمل المزيد من الدول، كجزء من مهمة مشاريع الأمل المتمثلة بالاستثمار المشترك بجانب القطاع الخاص في المشاريع ذات الإمكانيات العالية والقابلية للتوسع، وتسريع نمو المشاريع بشكل استراتيجي في الأسواق العالمية، مع تسليط الضوء على مؤسسي هذه المشاريع ورحالهم الريادية في الوقت ذاته.

قالت فجر صالح الباجه جي، المدير العام لمشاريع الأمل: "برنامج بيبان هو عبارة عن منصة استثمارية تربط رواد الأعمال بالمستثمرين الاستراتيجيين من مختلف الإقليم، وقد نتج عن بيبان نمو وتوسع الشركات المحلية إقليميا، والاستفادة من معارف المستثمرين وخبراتهم وشبكاتهم الواسعة لدخول أسواق جديدة بنجاح، ومن هذا المنطلق، تسعدنا دعوة روّاد الأعمال للمبادرة بتقديم طلبات المشاركة في «بيبان» ونتمنى لهم كل التوفيق في تحقيق منجزات أكبر لمشاريعهم التجارية."

وسيتم اختيار المشاريع عبر عملية تقييم تتكون من ٥ مراحل، بدءًا من مرحلة فرز المشاريع بالاعتماد على المؤهلات المحددة، ويلي ذلك مرحلة تقييم المشاريع من قِبل خبراء ومختصين بقطاعات الأعمال. وسيتم فيما بعد ترشيح أصحاب المشاريع للانضمام في برنامج تدريبي مكثف بعد انتقاؤهم من قبل لجنة مختصة، وسينطلق البرنامج التدريبي خلال فترة الربع الثاني من العام الجاري. وستشهد المرحلة الأخيرة الكشف عن التشكيلة النهائية للمشاريع المرشحة للمُشاركة في "بيبان" مع بدء تصوير حلقات البرنامج.

باستطاعة رواد الأعمال تقديم طلباتهم للمشاركة في برنامج "بيبان" من خلال الموقع الإلكتروني (www.hopefund.bh/beban)، وبإمكانهم أيضًا التواصل مع فريق مشاريع الأمل عبر منصات التواصل الاجتماعي أو عبر البريد الإلكتروني [email protected]. للحصول على مزيد من الدعم والتوجيه.