وفقاً لتوجيهات مصرف البحرين المركزي لتدريب الخريجين في القطاع المصرفي والمالي


كشف بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية الإسلامية بمملكة البحرين، عن قيامه بتدريب 24 خريجًا و31 طالباً جامعياً خلال عام 2022، ويأتي ذلك بالتعاون مع عدد من الجامعات أبرزها: جامعة البحرين وبوليتكنك البحرين والجامعة الأهلية، وغيرها من الجامعات المحلية. وقد جاء هذا البرنامج التدريبي بهدف صقل المهارات الشخصية والمهنية للطلبة المتميزين والخريجين من أصحاب الكفاءات بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

وقد حظي جميع الطلبة والخريجين الذين تم قبولهم في البرنامج، بفرصة التدريب العملي لفترة تراوحت ما بين شهرين وستة شهور ضمن دوائر مختلفة بالبنك مثل: العمليات المركزية، الموارد البشرية، الالتزام، الخدمات المصرفية للشركات، تكنولوجيا المعلومات، الشؤون القانونية، التسويق، الرقابة المالية ومركز الاتصال. وهو ما ساهم بتنمية ثقتهم بأنفسهم وتعزيز مستوى كفاءتهم وإثراء معرفتهم بشكل عام حول كيفية سير العمل في القطاع المصرفي الإسلامي.

وبهذه المناسبة، صرّحت أفنان صالح – رئيس تنفيذي الموارد البشرية في بنك البحرين الإسلامي: "لطالما توجه بنك البحرين الإسلامي نحو تبني مبادرات ترتكز على التعليم والابتكار وتحقيق الرؤية الاقتصادية 2030، وذلك وفقاً لتوجيه مصرف البحرين المركزي لتدريب الخريجين في القطاع المصرفي والمالي. وعليه، فقد دشنا في عام 2022 برنامجًا تدريبيًا لتهيئة وإعداد الخريجين وتزويدهم بكافة مهارات التوظيف اللازمة التي من شأنها دعم حصولهم على فرص العمل النوعية ونجاحهم المهني مستقبلاً. ونؤكد مضينا قُدمًا في هذا النهج متطلعين لتبني المزيد من المبادرات التي تأتي ضمن إطار مبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) التي نتبناها في البنك، وتندرج تحت مظلة منصتنا المعنية بالمسؤولية الاجتماعية "جود"."