شارك منتسبو جامعة البحرين في فعاليات يوم البحرين الرياضي، إذ استمتع أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بمجوعة الألعاب الرياضية التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة، بالتعاون كلية العلوم الصحية والرياضية، اليوم الخميس (2 فبراير 2023)، في مقر الجامعة بالصخير.

وأعربت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة عن سعادتها بهذه المناسبة، مؤكدة أن يوم البحرين الرياضي يمثل رسالة القيادة الحكيمة لكل أبناء الوطن وقاطنيه، بأن تكون الرياضة جزء من نمط حياتهم اليومية.

وقالت د. المضاحكة خلال مشاركتها في مارثون المشي: "إن ممارسة الرياضة تعد من الأمور المهمة اليوم، ولاسيما في ظل الضغوط والتحديات التي أنتجتها أنماط الحياة الحديثة، مضيفة أن الرياضة اليومية أصبحت مهمة حتى يحافظ كل الفرد على صحته الجسمانية والعقلية، ويرفع ذلك من نشاطه وحيوتيه، ومن المؤكد أن ذلك سوف ينعكس على جودة إنتاجه في مختلف القطاعات، مستشهدة بعبارة "العقل السليم في الجسم السليم".



وأشادت رئيسة الجامعة باليوم الرياضي في الجامعة، مشيرة إلى أن المشاركة الواسعة والتفاعل اللافت والأجواء الإيجابية التي سادت فقرات اليوم الرياضي، حققت أهداف الفعالية الوطنية الرامية إلى تعزيز مفهوم الرياضة للجميع، وكسر روتين العمل، وتجديد النشاط، وتعزيز الروابط بين المنتسبين إلى الجامعة الوطنية.

وبدورها، قالت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة فاطمة محمد المالكي: "إن جامعة البحرين تتميز بمساحة خضراء تسمح للمنتسبين إليها بممارسة رياضة المشي كي يعيشوا حياة صحية ملؤها الحيوية والنشاط والتفاؤل، وذلك لما للرياضية من تأثير إيجابي على الصحّة الجسدية والنفسية للفرد".

وقطع المشاركون مسافة ثلاثة كيلومترات تقريباً، داخل الجامعة، بمشاركة رئيسة الجامعة، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية. كما شارك المتسابقون في مجموعة ألعاب رياضية مصاحبة، شملت: تنس الطاولة، ولعبة الدارت، والبولنغ بالكرة الطبية، ولعبة دفع الجلة.