نظم مركز عبد الرحمن كانو الثقافي دورة إسعافات أولية لعدد من مرتاديه بالتعاون مع مركز السلامة للتدريب والاستشارات، وتضمنت الورشة تعريف المشاركين بمواضيع مختلفة ذات صلة بالإسعافات الأولية مثل حقيبة الإسعافات الأولية وكيفية الاتصال بالطوارئ والإنعاش القلبي الرئوي ، إضافة إلى التدريب العملي.

كما تناولت الدورة؛ التي أشرف عليها عدد من مدربي مركز السلامة؛ تدريب المشاركين على أساسيات تقديم الإسعافات الأولية في حالات الطوارئ للمصابين في مكان الحادث إما بأنفسهم، أو من خلال إرشاد الأشخاص الموجودين حولهم للطرق الصحية في تقديم هذه الإسعافات، وذلك بهدف السيطرة على تدهور الحالة الصحية للمصاب ريثما يتلقى الخدمات الطبية المناسبة.

وحصل المشاركون في هذه الدورة على شهادة دولية في مجال الإسعافات الأولية صادرة عن جهة معتمدة في المملكة المتحدة، حيث تعتبر هذه الشهادة رخصة دولية لممارسة الإسعافات الأولية.



رئيس مجلس إدارة مركز السلامة السيد نواف محمد الجشي قال إن هذه الدورة التدريبية المجانية تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للمركز، وضمن مساعيه لتقديم الدعم والمساندة لمختلف الشرائح، وتعكس الحرص على تكثيف برامج التأهيل في مختلف المجالات، بما فيها مجال الإسعافات الأولية، والذي يعتبر أساسيا بالنسبة لجميع الشركات والمؤسسات والأفراد.

وأعرب الجشي عن الاستعداد الدائم لدى مركز السلامة للتدريب للتعاون مع مختلف الجهات في مجال التدريب على الإسعافات الأولية، وضمان تزويد أكبر عدد من المواطنين بمهارات الإسعافات الأولية، وتمكينهم من تقديم المساعدة اللازمة للمصابين وفي الحالات الصحية الحرجة ريثما تتوفر ظروف تلقي المصاب الرعاية الصحية والطبية من قبل الأخصائيين.