أكد المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة الحرص على الاستمرار بتعزيز المشاريع البلدية والخدمية والتنمية العمرانية المستدامة في مملكة البحرين، منوّها بالدور الهام للمجالس البلدية في مسيرة البناء والتطوير التي تشهدها المملكة، حيث تحرص الوزارة على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر مع جميع المجالس بما يسهم في تنفيذ ومتابعة المشروعات والخدمات وفق الخطط المقررة لها.

جاء ذلك خلال استقبال وزير شؤون البلديات والزراعة، المهندس صالح طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة، وأعضاء المجلس، لبحث مجمل الموضوعات المتعلقة بتعزيز وتطوير المشروعات البلدية في محافظة العاصمة، حيث أشاد المبارك بدور مجلس أمانة العاصمة في دعم وتطوير المسيرة البلدية، بالتعاون مع الوزارة في مختلف المجالات بما يعود بالخير على الوطن والمواطنين والمقيمين.

وناقش الوزير مع أعضاء مجلس أمانة العاصمة عدداً من المشاريع الخدمية في المحافظة، ومن بينها تطوير الواجهة البحرية للعاصمة المنامة، وسبل تطوير إجراءات تراخيص البناء والتراخيص البلدية المختلفة، وكذلك تطبيق الحدائق الإلكتروني والذي سيسهم في تطوير آلية الدخول والاستمتاع بالحدائق والمحافظة عليها.



كما ناقش الاجتماع سبل توفير خدمات بلدية متميزة بما يحقق تنمية متوازنة شاملة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص لتخطيط وإدارة المرافق البلدية وفقاً لأعلى معايير الجودة والأداء المهني.

من جانبه أكد المهندس صالح طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة على أهمية التنسيق المستمر مع وزارة شؤون البلديات والزراعة ووضع المقترحات والمبادرات بما يعزز من المشاريع البلدية ويسهم في سرعة تنفيذها، لافتاً إلى اهتمام المجلس بتطوير محافظة العاصمة من مختلف الجوانب الجمالية والسياحية والاقتصادية والتجارية والاجتماعية والخدمية.

كما أشاد طرادة بدور وزير شؤون البلديات والزراعة وجميع منتسبي الوزارة في تقديم مختلف أوجه الدعم وتوفير الخدمات والاحتياجات البلدية، مؤكداً على أهمية استمرار التواصل والتنسيق ما بين الوزارة والمجلس البلدي بما يخدم أهالي العاصمة والمقيمين فيها، وبما يرفد مسيرة التنمية في البلاد.