أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، رئيس مجلس أمناء مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني بنجاحات المركز وإنجازاته على مدار العام المنصرم 2022 من حيث التطور الكبير في التعليم التقني والمهني وموائمته لمتطلبات سوق العمل وتكوين قاعدة متينة من الشراكات المحلية والدولية الداعمة لمخرجات المركز العلمية والمهنية.

جاء ذلك بمناسبة انعقاد أول اجتماعات مجلس أمناء مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني للعام 2023.

واستعرض المجلس جملة الأهداف التي تحققت خلال العام 2022 والمشاريع القائمة لموافاة متطلبات سوق العمل في ما يخص قطاع الطاقة في مملكة البحرين، تماشياً مع إعلان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لرؤية المملكة لمستقبل قطاع الطاقة، والاستفادة من الموارد المتجددة عبر دراسة طرح هذه الاختصاصات في المركز ضمن مقترح إنشاء أكاديمية مخصصة لها.



كما ناقش المجلس التقدم الحالي الذي تحرزه إدارة المركز في تنفيذ الخطة الاستراتيجية 2022-2025 الرامية إلى تحويله لمدينة علمية بحلول عام 2025 ومؤشرات الأداء الرئيسية لها فيما يصب في تعزيز دور المركز البارز لرفد سوق العمل الصناعي والتقني بالكفاءات المهنية المتميزة. وقد تضمنت خطة العمل تدشين المرحلة الثانية من برنامج توسعة المركز من حيث زيادة الطاقة الاستيعابية للحرم الأكاديمي والذي يأتي استجابة للإقبال الشديد والطلبات المتزايدة من خريجي المرحلة الإعدادية للالتحاق ببرامج المركز النوعية والفريدة في مملكة البحرين والملبية لاحتياجات سوق العمل في المجالين الصناعي والتكنولوجي. بالإضافة إلى مقترح تدشين قسم تعليم تقني ومهني للفتيات والتعاون مع الجهات المعنية بتمكين وتقدم المرأة في المملكة.

كما استعرض الدكتور عبدالله بن ناصر النعيمي، الرئيس التنفيذي لمركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني، أبرز مشاريع مركز سمو الشيخ ناصر للبحوث والتطوير في الذكاء الاصطناعي، القائمة مع كبرى الشركات الصناعية في مملكة البحرين، لتوظيف الحلول الذكية التي تعزز من الإنتاجية والكفاءة في بيئة العمل.