أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، حرص الجامعة على المشاركة في النشاطات المحلية والدولية للمساهمة في التنمية المستدامة، والمحافظة على البيئة، ونشر الوعي بأهمية تغيير الممارسات، للمحافظة على المصادر الطبيعية، ومن أهمها الماء، للحفاظ على حياة مستدامة للأجيال القادمة، كما أشادت بالتقدم الملحوظ الذي أحرزته مملكة البحرين في هذا المجال، بدعم واهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بتنمية القطاع الزراعي.

جاء ذلك لدى افتتاح معرض البحرين الدولي للحدائق، من قبل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، والذي يقام في الفترة من يوم الخميس 9 مارس الجاري، حتى يوم الأحد 12 من الشهر نفسه برعاية ملكية سامية من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وبدعم كريم من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المعظم، رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي حفظها الله.

وأعربت د. المضاحكة، عن سعادتها بالعمل الدؤوب الذي يقدمه فريق الجامعة، القائم على المشاركة، وتضافر الجهود، للمساهمة في الوصول إلى الجمهور، ونشر الوعي حول أهمية حماية البيئة والموارد الطبيعية، مشيرة إلى نجاح فريق الجامعة في تقديم تصميم ومحتوى علمي ينسجم مع شعار المعرض "الماء: تجديد الحياة" من خلال مشاركته في معرض البحرين الدولي للحدائق 2023م.



وتقدمت رئيسة جامعة البحرين بجزيل الشكر والتقدير إلى رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، لمتابعته لمشاركة جامعة البحرين في معرض البحرين الدولي للحدائق.

ويركز جناح جامعة البحرين في معرض البحرين الدولي للحدائق – من بين أكثر من 176 مشاركاً من القطاع العام والخاص- على تعريف الجمهور بمجال استدامة المياه، وطرق استخدام البيئة لتجديد الحياة، بتصميم مستوحى من القنوات المائية التي كانت سائدة في البيئة المحلية (السيب). كما أن شكل الجناح الذي تجسد من خلال اصطفاف الخطوط الأفقية بصورة تماوجية، أتاح للزائرين مساحة للتجول في فراغ مستلهم من السيب، وقيعان الأجسام المائية في البيئة البحرينية. كما وفر التصميم زوايا تتيح للزوار التعرف على نبات القصبة الشائع، من خلال عرضه لتجارب علمية مميزة.

ولاقى جناح الجامعة إقبالاً كبيراً من الزوار، حيث قام عدد من طلبة الجامعة بشرح المعلومات للزوار، وتعريفهم على المحتوى العلمي لجناح الجامعة، الذي بيَّن أهمية الماء، وكيفية المحافظة عليه، وتجديده وتنقيته، لضمان استدامته، كما سلط الجناح الضوء على نبات القصب (المعروف محلياً بالقصبة)، وذلك لتميزه بخصائص واستخدامات إيجابية واسعة في تنقية المياه من الملوثات والأملاح.