دعماً ومساندة وتأهيلا لفئة المتعافين التابعين لجمعية التعافي من المخدرات في مملكة البحرين، أبرمت مذكرة التفاهم هذه في الثلاثاء 7 مارس 2023 بين كل من: الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية وجمعية التعافي من المخدرات حيث قام كلاً من السيد خالد القعود - رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية للمؤسسة الاجتماعية والسيد حسن محمد طيب العلوي – المدير التنفيذي لجمعية التعافي من المخدرات، بالتوقيع على المذكرة، بحضور الأستاذ بدر فريد مندوب منظمة رواد الأعمال العالمية (فرع البحرين) و الأستاذ عباس حمادة من المؤسسة البحرينية للحوار الى جانب عدد من الناشطين في العمل المجتمعي و المتخصصين بمجالات التأهيل في مبنى الجمعية بالحد.

و يهدف التعاون بين الجمعيتين نحو تهيئة الفرص الوظيفية الملائمة للمتعافين وفقاً لمؤهلاتهم وقدراتهم ومهاراتهم. حيث سيتم تنفيذ برامج تدريبية ومعرفية لصقل القدرات المهاراتية والعلمية وبما يعزز من فرص انخراطهم في وظائف ومهن ملائمة.



هذا وترتكز هذه الاهداف على مبدأ أهمية خلق بيئة مؤاتية وداعمة لازدهار وتنمية الإمكانات الوظيفية للمتعافين وبما يكفل جانب الحقوق والواجبات الوظيفية بأعلى المستويات المهنية. والجدير ذكره ان هذا التعاون سيعزز من فرص تبادل الاستشارات والمشورات ضمن أهداف تأهيل المتعافين بأفضل نمط وبما يدفع نحو جودة حياة أفضل لهم.

و قد سبق توقيع مذكرة التفاهم محاضرة توجيهية للأستاذ خالد القعود - رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية للمتعافين بالجمعية، حيث تركزت محاور المحاضرة على رفع همة المتعافين وتوجيه نظرهم إلى تحديد أهدافهم في حياتهم من أجل السعي لتحقيق جودة حياة أفضل.

وقد صرح الشيخ عادل بوصيبع رئيس مجلس إدارة جمعية التعافي بأن هناك عدة تحديات تقف أمام المتعافين من المخدرات في الدخول في سوق العمل، وهم بحاجة ماسة إلى تكاتف جميع المؤسسات الحكومية والقطاعات التجارية في تمكين المتعافين وتذليل الصعاب أمامهم وتأهيلهم ليكونوا قادرين على الانخراط في سوق العمل بكفاءة وفعالية.

كما أكد الشيخ بوصيبع على أهمية أن تتضافر الجهود من الجميع لمساعدة هذه الفئة وانتشالها من آفة المخدرات ومساعدتها على العودة إلى المجتمع كأفراد طبيعيين وفاعلين وجعلهم ضمن الفئات المنتجة والمعطاءة. و قد شكر الشيخ بوصيبع مبادرة الجمعية البحرينية للمسؤولية الاجتماعية على هذه المبادرة والتعاون لخدمة فئة المتعافين من أجل إيجاد مشاريع وأفكار عملية من شأنها رفع الكثير من معاناة المتعافين من المخدرات.